مجتمع مدنيمحليات

أبناء وادي #حضرموت ينفذون #وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف بسط المتنفذين على #أراضي المواطنين وتصدر بيان هام

سيئون (حضرموت21) خاص 

نفذ المئات من أبناء مدينة الغرفة ووادي حضرموت بسيئون، اليوم، وقفة احتجاجية و مسيرة سلمية حاشدة أمام مبنى الدوائر الحكومية وطالب المحتجين بانصافهم من الظلم الواقع بحق الفلاحين والمواطنين وما يتعرضون له من تهديد للأراضي والمزارع وإتلاف للمزروعات وبشكل متكرر من قبل جماعات تستند الى قوة السلاح والسلطة وخصوصاً في منطقتي الغرفة وتريس .

وطالب البيان بانصافهم من الظلم الواقع بحق الفلاحين والمواطنين وما يتعرضون له من تهديد للأراضي والمزارع وإتلاف للمزروعات وبشكل متكرر من قبل جماعات تستند الى قوة السلاح

ودعا البيان الذي يطالب فيه رئيس الجمهورية والمنظمات الحقوقية والتحالف العربي بضرورة وضع حد للممارسات الخارجة عن القانون .

وجاء في البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية المطالبة بوقف بسط المتنفذين على #أراضي الفلاحين ..

بسم الله الرحمن الرحيم

 بيــــــــــان ..

الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد :
قال الله سبحانه وتعالى: ( واذا قيل لهم لا تفسدوا في الارض قالوا إنما نحن مصلحون .الا أنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون ) .

ايها الاخوه:

الكل يدرك ما ٱلت اليه الأوضاع في وادي حضرموت من ظلم وفساد وقتل وتشريد وأخذ أموال الناس بالباطل وسطوا على الأراضي وإتلاف المزروعات في غياب أجهزة الدولة . فإذا كانت حالات القتل تسجل ضد مجهول والتي أصبحت ظاهرة شبه يومية فإن حالات الاعتداء والسطو على الأراضي وإتلاف المزروعات فهي معلومة لدى السلطات التي اغلب مواقع نفوذها ذات انتماء معروف توجهها لدى الجميع من منطلق طبقي عنصر ي والذي أصبح هو الدافع الأساسي والحامي الأمين لمعظم الانتهاكات والاخلالات الامنيه بدليل استفحالها وعدم ضبطها من الجهات الامنيه .

ايها الاخوه:

لقد بلغت معاناتنا ذروتها فإلى جانب حرب الخدمات والغلاء الفاحش وسياسة الافقار الممنهج فإننا نعاني علاوة على ذلك تشريدنا من مزارعنا مصدر عيشنا وقتل أبناءنا فإن بيوتنا أيضا لم تسلم من الترويع لاسرنا بإطلاق النار جهارا نهارا يقابله صمت السلطات بل تحيزها للمعتدي مثل ماحصل للمزارع الفقيد ربيع كرامه علي الخديد والذي تمت تصفيته بدم بارد بطريقة أثارت الضجة في الاوساط .. وما تلاها من تمييع للقضية والذي لازال قاتلوه يسرحون ويمرحون وبعلم من السلطات المحلية ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل .. ومن تلك القضايا ما حصل ل ( ٱل عنبر ) في منطقة الغرفه . وكذاحالات القتل ل( ٱل باحارثه وٱل الهجري وٱل هديب وال عباد وغيرهم .) .

وحالات السطوا على المزارع مثل ما حصل ل( ٱل مسعود وٱل بن جبير وٱل بالرقعان و ٱل باصحيح و ٱل الخديد وغيرهم…) .وحالات حرق السيارات والسياكل وكثيرا من الاحداث المؤلمة التي لا تتسع المساحه لذكرها .

ايها الاخوه:

أن استمرار الانتهاكات والاخلالات الامنيه والسلوك الممنهج المخالف للشرع والقانون والأعراف ستفظي حتما إلى تمزيق النسيج الاجتماعي ناهيك عن التأثير السلبي في جميع النواحي بمختلف مسمياتها إذا لم يتم تحكيم العقل وسيادة القانون .

ايها الاخوه :

لقد تكررت صيحاتنا ومناشداتنا ولا من مجيب وكأن الأمر لايعني السلطات ..لذا فإننا نرفع شكوانا إلى الله سبحانه وتعالى ونحمل السلطات المسؤولية التاريخية .كما نناشد كل الجهات المحلية والإقليمية والدولية والحقوقية والتحالف العربي أن يتحملوا مسؤولياتهم ويقوموا بواجبهم لرفع كل المظالم كما ندعوا جميع المكونات والمنظمات المحلية لمؤازرتنا امتثالا لقوله تعالى : ( وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان ).

وقال تعالى ( يأيها الذين آمنوا اصبرواوصابروا واتقوا الله لعلكم تفلحون) .

صادر عن :

مواطني منطقة الغرفه .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: