محليات

نيران سوقي تلتقي مسؤولة قسم الحماية بمكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في العاصمة #عدن

عدن ( حضرموت 21 ) خاص

التقت المحامية نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية الوطنية ومسؤولة الملف الحقوقي، صباح اليوم الأحد، في مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في العاصمة عدن السيدة ماري هسل هولدت مسؤولة قسم حماية اللاجئين، والسيدة مارجوري كابرول التابعة لقسم حماية اللاجئين .

وفي اللقاء، الذي ضم الدكتور العزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والاستاذ رمز ازهر عمر مسؤول العلاقات الخارجية في الدائرة، رحبت السيدة ماري هسل هولدت بعقد هذا اللقاء، والذي جاء على هامش الزيارة الميدانية التي قامت بها دائرة حقوق الإنسان لمخيم اللاجئين في خرز، وفي إطار الاهتمام الذي يُوليه المجلس للجانبين الإنساني والحقوقي .

وقدمت هولدت شرحاً مفصلاً عن نشاط مكتب المفوضية في عدن، وكيفية التعامل مع اللاجئين والمهاجريين والنازحين.

من جانبها قدمت سوقي شرحاً مفصلاً عن النشاط الحقوقي والإنساني للمجلس الانتقالي الجنوبي، وما يوليه من أهمية لهذا الشأن.

وأوضحت سوقي، أن المجلس الانتقالي الجنوبي يعمل دائما على التواصل، مع المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة، وذلك من أجل خلق قنوات تواصل بين المجلس والأمم المتحدة، إلى جانب تواصله مع كافة المنظمات التي تُعنى بحقوق الإنسان .

وبدوره عبر د. عبد العزيز علي هادي ، نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عن سعادته بهذا اللقاء، مقدماً شكره للمفوضية على ما تقوم به من جهود وأعمال انسانية جليلة، مقدماً في السياق شرحاً موجزاً لأهم أنشطة الدائرة في المجالين الحقوقي والإنساني .

من جانبه أكد رمز أزهر عمر مسؤول العلاقات الخارجية لدائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أهمية هذا اللقاء الذي يصب في سبيل تعزيز تواصل المجلس مع المجتمع الدولي بإعتباره شريكا في الحكومة وفقا لمخرجات اتفاق الرياض .

وفي ختام اللقاء قدمت السيدة ماري هسل هولدت هدية تذكارية للأستاذة نيران سوقي، تمثلت في عدد من الكتب التي أصدرها مكتب المفوضية لحقوق اللاجئين عن نشاطه في اليمن

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: