محليات

نائب مدير فرع الهيئة العامة للأراضي بالمسيمير : سنعمل على تحسين الأداء وإصلاح الإختلالات ووقف التجاوزات بوضع الآليات التنفيذية

لحج ( حضرموت21 ) محمد مرشد عقابي

أكد الأخ صالح عبدالله الربح، نائب مدير مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمديرية المسيمير محافظة لحج، أن مكتب فرع الهيئة بالمديرية هو مكتب خدمي جاء وفق قانون إنشاء الهيئة العامة للأراضي والمساحة ولايتعارض إطلاقاً مع قانون ونظام السلطة المحلية.

وأوضح الربح في تصريح صحفي عقب تدشين إعادة أفتتاح مكتب لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمديرية، بان إدارة الفرع ستعمل على مكافحة فساد الأراضي وسوف تحدد أسعار الخدمات العقارية للمواطنين بالشكل الذي ينهي ظاهرة تعرضهم للسمسرة والإبتزاز من قبل تجار الأراضي وضعاف النفوس.

وأضاف: سنتخذ الإجراءات القانونية اللأزمة والكفيلة بالحد من ظاهرة الإعتداءات المتكررة التي تطال أراضي وعقارات الدولة، وسنلزم الجميع بالتقيد بالسجل العقاري بما يضمن وصول الخدمات والتنمية للمواطنين، وامامنا العديد من الخطوات في مسار تحقيق الأهداف الطموحة والرفع من مستوى الأداء الخدمي، فضلاً عن خطط ولوائح تحديد الرسوم المتعلقة بالهيئة وفترة إنجاز المعاملات.

وحث الربح، جميع أهالي المديرية بضرورة الإلتزام بالمخططات العمرانية الحضارية التي وضعت وفقاً للدراسات والتصاميم الفنية والهندسية، والكف عن البناء العشوائي وفصل وحدات الجوار وتحديثها والحفاط على المناطق الزراعية جراء التوسع العمراني الكبير الذي تشهده مناطق المديرية.

وقال: نعكف حالياً لفتح سجلات ونماذج دقيقة واصدار تعليمات بما يضمن تصحيح بعض المسارات السابقة الخاطئة وتعميمها، كما اننا بصدد جمع واعداد قاعدة بيانات القيود والتسجيلات بالسجل العقاري، وسوف نقوم بمراجعة تامة وشاملة وتقييم لعمل الإدارة السابقة وتحديد الفجوات وحصر المشكلات القائمة ومكامن الخلل والعمل على حلها ومعالجتها وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة وتحسين الأداء واصلاح الإختلالات ووقف التجاوزات بوضع الآليات التنفيذية التي يرتكز عليها نظام الهيئة العامة.

حضر تدشين إعادة فتح مكتب لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، بتكليف من مدير عام المسيمير الشيخ حاميم الحوشبي، الأخ الأستاذ احمد الحيمدي ممثل السلطة المحلية ورئيس شعبة التعليم بالمديرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: