مجتمع مدنيمحليات

أرضية مشتركة تختتم جلسات #الحوار المجتمعي بمسيمير #لحج

لحج (حضرموت21) خاص – محمد عقابي

أختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة اليوم الإثنين الموافق 2021/6/28م بالمسيمير محافظة لحج، جلسات الحوار المجتمعي ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي أولاً) والذي يأتي بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID وبقيادة منظمة (جون سنو) وبرعاية مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية.

وعقدت المنظمة صباح اليوم الجلسة الخاصة بالحوار المجتمعي وبناء الحلول بمنطقتي مخران ومكيديم بحضور ممثلين عن مكتب الصحة والسكان والسلطة المحلية وعدد من قيادات ومسؤولين وعقال ومشايخ المديرية والكوادر الطبية العاملة بالوحدات الصحية في المناطق المستهدفة.

وقدم المشاركون خلال جلسات الحوار التي أستهدفت الوحدات الصحية في كلاً من “جول مدرم عقان ومخران ومكيديم” العديد من المقترحات الهامة التي تندرج في إطار تعزيز أهمية الحوار المجتمعي في حياة الفرد والمجتمع، مشددين على ضرورة ترسيخ مبدأ الحوار كقاعدة صلبة تبنى عليها الحلول والمعالجات لكافة مشاكل وقضايا النزاع المجتمعي، والركيزة الأساسية التي تجسد مبدأ التعاون والإخاء وتساعد ابناء المجتمع للتغلب على كافة القضايا التي تعيق حركة التنمية وتضع لها الحلول المناسبة.

وأدار الوسطاء عدة جلسات حوارية في عدد من مناطق المديرية خلال فترة تنفيذ المشروع اتسمت مجملها بالتفاعل والمشاركة الفاعلة والإيجابية من قبل الحاضرين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة على هذه التدخلات التي تسهم في رفع الوعي المجتمعي الهادف وإلى خلق تنمية مستدامة في مناطقهم النائية.

حضر الجلسة الختامية للحوار المجتمعي الأخوة الأستاذ حسين الوهاشي منسق منظمة البحث عن أرضية مشتركة والأخ احمد فضل حيدرة ممثل مكتب الصحة والسكان والأستاذ احمد الحيمدي ممثل السلطة المحلية بالمديرية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: