مجتمع مدنيمحليات

#منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنظم #ورشة عمل للتعريف بأهمية دور المرأة في المسيمير بـ #لحج

لحج (حضرموت21) خاص – محمد مرشد عقابي

نظمت صباح اليوم بمديرية المسيمير محافظة لحج، ورشة عمل للوسطاء المحليين حول آلية مسح النزاعات والنوع الإجتماعي ضمن مشروع المرأة والسلام الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة بتمويل من الحكومة الكندية.

وفي الورشة التي حضرها الأخ أكرم عادل منسق المشروع والأخت الأستاذة انتصار خميس والمدربة الأستاذة علاء الأغبري، أبدى الأستاذ احمد الحيمدي ممثل السلطة المحلية بالمديرية سعادته الغامرة بإقامة هذه الفعالية التي تهتم بالمرأة وتهدف الى بناء قدرات الوسيطات المجتمعيات في كيفية قيادة الحوارات وحل النزاعات الهادفة الى تطوير مهاراتهن واكسابهن الخبرات اللأزمة.

وقال الحيمدي: أصبح اليوم لديكم المعرفة الكافية بأليات رصد وتحليل النزاعات مع التركيز في قضايا المرأة وكيفية إيجاد الحلول والمعالجات الكفيلة بفض النزاعات المجتمعية ونزع فتيل التوترات بين ابناء المحيط الواحد من خلال تيسير حوارات مجتمعية لإقامة مشاريع من هذا النوع في القرى والمناطق الريفية.

الحيمدي في حديثه أكد على أهمية تعزيز دور المرأة في كافة المجالات وخاصة في جوانب حل النزاعات وبناء السلام، لأفتاً الى ان المجتمع المحلي بحاجة اليوم وأكثر من أي وقت مضى الى من يساعده للتغلب على المشكلات وتخطي الصعوبات وتجاوز العراقيل والمعوقات التي تعترض مسارات التنمية، مشيراً الى ان ذلك لن يتأتى إلا من خلال التركيز على رفع قدرات أفراد المجتمع وتسخيرها لخدمة القضايا العامة والمهمة.

واوضح ممثل السلطة المحلية بالمسيمير، بان ورشة العمل هدفت لتبادل الخبرات بين نساء المسار الثاني ووسيطات المرأة والسلام، وتركزت معظم تفاصيلها لمناقشة القضايا الرئيسة التي تهم المرأة في المديرية، مؤكداً تلقي المشاركات في الورشة مفاهيم التوعية الأساسية بأهمية دور المرأة ومكانتها المجتمعية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: