اخبار عدنمحليات

لملس يؤكد على أهمية اضطلاع مكتب الإحصاء بمهامه وتنفيذ مسؤولياته الوطنية

عدن ( حضرموت21 ) إعلام المحافظة

أكد الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن على أهمية دور مكتب الإحصاء في رسم السياسات الاقتصادية والتنموية والخطط والبرامج المستقبلية للعاصمة عدن في كافة المجالات.

وشدد المحافظ لملس، خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم الأربعاء لفرع الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة، والتقى فيها بقيادة الفرع ومديري المكاتب في المديريات، على ضرورة اضطلاع المكتب بمهامه الأساسية وتفعيل أنشطته الميدانية خصوصا في ظل المتغيرات الكبيرة التي طرأت على العاصمة وفي مقدمتها ازدياد عدد السكان، والتوسع العمراني، والتجاري، فضلاً عن حركة النزوح الكبيرة التي شهدتها العاصمة خلال السنوات الست الماضية.

واستمع المحافظ لملس من مدير عام الفرع الدكتورة صفاء معطي، إلى أبرز أنشطة فرع الجهاز المركزي للإحصاء، وأسباب توقف معظمها، وكذلك أبرز المشكلات التي تواجهه وتحد من قيام الفرع بمهامه وتنفيذ مسؤولياته الوطنية.

كما استمع لملس إلى جُملة من شكاوي وتظلمات الموظفين في جوانب تدني أجورهم وأحقيتهم في الترقية الوظيفية، موجهاً في هذه الشأن مديرة الفرع بضرورة متابعة الجهات المعنية لتحسين الوضع المعيشي للموظفين ونيلهم لاستحقاقاتهم بحسب القوانين والأنظمة السارية ومنحهم الفرص في جانب التدريب والتأهيل.

وأكد لملس استعداد قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن لتقديم كافة أوجه الدعم لفرع الجهاز المركزي للإحصاء إيمانا منها بأهمية دوره في حاضر ومستقبل العاصمة عدن.

وكان المحافظ لملس، قد استبق اللقاء، بجولة تفقدية لإدارات الفرع المختلفة وقاعتي الاجتماعات والتدريب والمكتبة، ووجه بإعادة تأهيل تلك المرافق وتفعيل أنشطتها بما يمكنها من تنفيذ الأنشطة التدريبية لكوادر الفرع في مجالات العمل الاحصائي كافة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: