مجتمع مدنيمحليات

#الوكيل الكثيري يدشن #العيادة المجانية لأمراض الدم و الأورام للأطفال بالمركز الوطني لعلاج الاورام بـ #سيئون

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي  العيادة المجانية لأمراض الدم و الأورام للأطفال الذي يقيمها المركز الوطني لعلاج الاورام بالوادي و الصحراء ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان , باستضافة استشاري امراض الدم و أورام الاطفال بمستشفى الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية الدكتور / عبدالقادر عبداللاه الحبشي احد الطيور الهاجرة من ابناء حضرموت في المهجر.

وستستقبل العيادة خلال ايام تواجده بوادي حضرموت معاينة حالات أورام الاطفال و امراض الدم المختلفة اسهاما من المركز ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان في تخفيف معاناة المرضى المصابين بأمراض الدم والاسر التي لديها اطفال مصابين بالأورام في التنقل لخارج وادي حضرموت والمحافظة والوطن في ظل الاوضاع والظروف الصعبة التي يمر بها الجميع .

وفي فعالية تدشين العيادة رحب الوكيل الكثيري بزيارة الدكتور/ عبدالقادر الحبشي مقدماً شكر قيادة السلطة المحلية لمبادرته في إقامة هذه العيادة و تقديم خبراته العملية لأهله ومجتمعه من خدمات صحية متقدمة للأطفال المصابين بالأورام والمصابين بأمراض الدم .

واكد الوكيل الكثيري اهتمامه بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لإدارة المركز الوطني لعلاج الاورام و المصابين و تطوير الخدمات الصحية الخاصة بهم في الوادي و الصحراء .

وبدوره عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني العمودي عن  شكره وسعادته بتواجد الدكتور / عبدالقادر الحبشي بين اهله ومجتمعه والاسهام في تقديم خبراته في هذا المجال الذي سيسهم في تخفيف معاناة طالبي هذه الخدمة الصحية , مناشدا كل الاطباء من ابناء حضرموت او من خارجها المتواجدون في المهجر سيما اصحاب التخصصات النادرة وغير
متواجدة ان لا بخلوا على اهلهم ومجتمعهم في تقديم خبراتهم العملية سوى في جانب التدريب والتأهيل لزملائهم بالمرافق الصحية او تقديم الخدمات العلاجية والاستشارية , مؤكدا بان جميع المرافق الصحية ستكون مفتوحه لهم وتوفير وتسخير الامكانيات المتاحة لتقديم هذه الخدمات وتخفيف معاناة اهلهم ومجتمعهم.

إلى ذلك أشار المدير العام للمركز الوطني لعلاج الاورام الدكتور م هشام بن سميط إلى أهمية إقامة هذا المخيم لاسيما مع تزايد أعداد المصابين من الأطفال بالأورام و امراض الدم و عدم توفر علاج هذه الأمراض داخل الوطن ، مشيراً إلى أن العيادة سيتم معاينة المرضى و متابعة الحالات أثناء تقديم العلاج لها .

حضر فعالية التدشين رئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / انيس عيديد والمدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان بوادي حضرموت / محمد مصطفى بامخرمة . 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: