أخبار حضرموتمحليات

قبائل بـ #حضرموت تتدارس للرد على اختطاف ميليشيا الإخوان بـ #شبوة لأبنائها

المكلا (حضرموت21) متابعات 

عُقد مساء يوم الأربعاء، اجتماع قبلي وشعبي عاجل، في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت لتدارس الرد على حوادث الاختطاف التي تعرض لها عدد من أبناء حضرموت من قبل مليشيا الإخوان بشبوة.

وسبق ان امهل شيخ مشائخ قبيلة اليزيدي بحضرموت، نائب رئيس مجلس مكاتب قبائل يافع حضرموت، المقدم صالح محسن بن شيخان اليزيدي، قائد القوات الخاصة بشبوة، التابعة لمليشيا الإخوان، عبدربه لعكب، (48) ساعة للإفراج عن إثنين من أبناء القبيلة المختطفين في شبوة.

وحسب أفادت الشيخ اليزيدي، يأتي اجتماع اليوم، بعد انتهاء المهلة التي حددتها القبيلة، لقائد القوات الخاصة بشبوة التابعة لمليشيات الإخوان.

وقال اليزيدي، عبر حسابه على فيسبوك،: “اجتماع قبلي وشعبي عاجل عقد في يومنا هذا الاربعاء الموافق 2021/6/30 في مدينة المكلا بعد انتهاء المهلة”.

وأوضح أن هذا الإجتماع يأتي للبدء: “في الإجراءات الكفيلة في إطلاق سراح المختطفين حسن بن حسن الطفي وحسين علي بن علي اليزيدي المختطفين لدى المليشيات الخاصة محافظة شبوه”.

وفي الوقت الذي لم يوضح الشيخ اليزيدي، طبيعة هذه الإجراءات، فقد أكد أن: كل الخيارات مفتوحة”.

وكانت مليشيا الإخوان قد اختطفت في 19 يونيو الجاري القيادي في المقاومة الجنوبية حسن بن حسن الطفي، والناشط حسين بن علي حمزة اليزيدي، اثنا سفرهم من العاصمة عدن الى حضرموت وهم عابرين السبيل.

جدير بالذكر أن محافظة شبوة التي سبق ودحر الإرهاب من مدنها بنسبة 80% من قبل قوات النخبة الشبوانية وبدعم وإشراف دولة الإمارات العربية المتحدة، شهدت تحول عكسي منذ اجتياحها من قبل مليشيا الإخوان في أغسطس / آب 2019م، فعاد إليها الانفلات الأمني ونشاط الجماعات الإرهابية، وتصاعد الانتهاكات لحقوق الإنسان، ومنها أعمال التقطع والحرابة التي تصاعدت بشكل ملفت، في ظل الهيمنة الإخوانية على سلطة شبوة إداريا وعسكريا وامنيا.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: