اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

هيئة رئاسة المجلس #الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس #الزبيدي

العاصمة عدن (حضرموت21) خاص 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، صباح اليوم الخميس، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس.
وفي مُستهل الاجتماع، الذي حضره الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، جرى استعراض أهم القضايا المُدرجة في جدول الأعمال، ومستوى تنفيذ المهام المناطة بأعضاء هيئة الرئاسة، والوزراء في مختلف المجالات.
واطّلعت هيئة رئاسة المجلس على نشاط وفد المجلس التفاوضي في العاصمة السعودية الرياض، وما حققه على صعيد عملية التواصل مع الجانب السعودي الراعي لاتفاق الرياض، ومع بقية الفاعلين الإقليميين والدوليين، مشيدةً بكافة الجهود التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل تقريب وجهات النظر، والتوصل إلى رؤية شاملة لتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.
وفي الشأن الداخلي، باركت هيئة الرئاسة بالقرارات التي أصدرها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي المجلس بشأن إعادة هيكلة الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس، ونقل مقرها إلى العاصمة عدن، وكذا تعيين الكفاءات الجنوبية والدبلوماسية كممثلين للمجلس الانتقالي في أهم الدول والمنظمات الإقليمية والدولية باعتبار ذلك مدخل لتعزيز العمل المؤسسي، وتطوير علاقات المجلس الانتقالي مع المجتمع الدولي على كافة المُستويات بما يخدم الجنوب وقضيته، وتحقيق تطلعات شعبه، وأهدافه المشروعة.
وأشادت هيئة رئاسة المجلس أيضاً، بقرار الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي الخاص بإنشاء فريق الحوار الجنوبي مع مختلف الشخصيات والنخب الجنوبية في الخارج، مؤكدةً على ضرورة استئناف عملية الحوار “للمرحلة الثالثة” على مستوى الداخل، وذلك بالتوازي مع الحوارات في الخارج، لتعزيز وحدة واصطفاف الجنوبيين من أجل استعادة دولة وبناء دولة الجنوب الفدرالية كاملة السيادة.
كما أشادت هيئة رئاسة المجلس، بانعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية في الجنوب برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، معتبرةً ذلك مدخل لتعزيز دور المزارعين كشريحة واسعة في المجتمع لتطوير الإنتاج الزراعي والحصول على الدعم اللازم لتوسيع الرقعة الزراعية بالتنسيق مع وزارة الزراعة في حكومة المناصفة، ومختلف الجهات ذات العلاقة.
وفي ختام الاجتماع، اطلعت هيئة رئاسة المجلس على نشاط الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، ودوائرها التخصصية، مُشيدةً بهذا النشاط، وانعكاساته الإيجابية على الهيئات التنفيذية المحلية في محافظات الجنوب كافة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: