محليات

وكيل #سقطرى يدشن دورتي معالجة سوء التغذية المجتمعي CMAM بدعم من منظمة اليونسيف

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

دشن وكيل أول محافظة سقطرى العميد ركن صالح علي سعد اليوم بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان اليوم دورتي اساسية وتنشيطية في معالجة سوء التغذية المجتمعي CMAM للعاملين الصحيين بدعم من منظمة اليونسيف .

وتهدف الدروتين على مدى 5 ايام للمشاركين في التنشيطية و10 ايام للاساسية الى تنمية المعارف و المهارات المهمة و الأساسية في معالجة سوء التغذية وقادرين على رصد حالات سوء التغذية في المجتمع وإعطائها العلاج المناسب ضمن آلية متكاملة ليخرج بعدها الطفل أو الأم الحامل بمؤشر شفاء.

وفي افتتاح الدورتي أكد وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد الى أهمية الدورتي في تعزيز قدرات العامليين الصحيين في ما يخص صحة الام والطفل ورفع من التوعية المجتمعية بهذه القضية التي تعتبر من القضايا الاساسية لبناء مجتمع صحي وفاعل .

وحث سعد العامليين الصحيين المشاركين في الدورتين للاستفادة القصوى ونقل ما تلقوه من معلومات على طبيعة عملهم اليومي وكذا لزملائهم الذي لم يتم استهدافهم في مثل هذه الدورات الصحية المهمة.

لافتا الى حرص السلطة المحلية وتعاونها المطلق لنجاح مختلف الانشطة الصحية في المحافظة والحفاظ على الاستقرار الصحي الذي تعيشه الجزيرة .. مشيدا بجهود مكتب الصحة وبرامجه الصحية في تفعيل الجوانب التأهيلية للكادر الصحي .

من جانبه قال نائب مدير عام مكتب الصحة لشئون التخطيط فهد بن حلوان ان هذه الدورة تعتبر من اهم الدورة التي ينظمها المكتب لبناء قدرات للكادر الصحي و تنميته مما يساهم في رفع مستوى تقديم الرعاية الصحية و التي تنعكس بالإيجاب على المجتمع في الارخبيل .

منوه بتعاون الجميع في وزارة الصحة والسلطة المحلية لتسهيل عمل المكتب وابراز دوره الخدمي للمجتمع.

واوضحت منسقة برنامج التغذية في المحافظة الدكتورة زمزم علي خالد ان شارك في الدورتي 89 صحي وصحية من مختلف المراكز والوحدات الصحية في المحافظة منهم 69 في التنشيطية و20 الاساسي . لافتا ان الدورة التنشيطية سوف تستمر 5 ايام فيما تستمر الدورة الاساسية 10 ايام .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: