محليات

الوزير السقطري يلتقي رئيس الهيئة العامة للمصايد السمكية ومدير عام مكتب الزراعة والري في محافظة #المهرة

عدن ( حضرموت 21 ) إعلام الوزارة

التقى اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم بمكتبه في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في المهرة المهندس عبدالناصر أحمد كلشات ومدير عام مكتب الزراعة والري في محافظة المهرة المهندس سعيد علي القميري.

وخلال اللقاء استمع معالي الوزير من رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في محافظة المهرة إلى شرح مفصل عن وضع الهيئة الحالي، أوضح خلاله الدور الذي تضطلع به الهيئة في تنظيم عمليات الاصطياد السمكي وتطوير الإنتاج السمكي للمحافظة والتي تعد من أهم مناطق الإنتاج السمكي في البلد، بالإضافة إلى جهود الهيئة في تنظيم مواسم الصيد البحري والحد من الصيد الجائر وغير المرخص، كما استعرض جملة من التحديات والمشكلات التي تواجه عمل الهيئة، مثمناً في ذات الوقت الجهود التي يبذلها معالي الوزير في مساعدة الهيئة على تجاوز ومعالجة تلك المشكلات والتحديات، لضمان استدامة الموارد السمكية والحفاظ عليها باعتبارها من أهم الموارد السيادية للبلد.

كما تطرق الأخ رئيس الهيئة إلى جملة من المشاريع السمكية المنفذة وقيد التنفيذ في إطار المحافظة، مؤكدا على ضرورة إيلاء المحافظة اهتماما أكبر لدعم هذا القطاع السمكي والذي تزخر به محافظة المهرة.

وفي سياق متصل التقي الوزير السقطري مدير عام مكتب الزراعة والري في محافظة المهرة المهندس سعيد على القمري وناقش معه وضع فرع الوزارة في المحافظة، واستمع منه إلى شرح مفصل عن عمل المكتب والى أهم التحديات التي توجه عمله في المحافظة.

بدوره رحب الوزير السقطري بالأخوة رئيس هيئة مصائد المهرة ومدير عام فرع الوزارة بالمحافظة، مؤكدا أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها في دعم ومساعدة الهيئة العامة للمصائد في المهرة وفرع الوزارة في المحافظة في مواجهة التحديات التي تواجه عملها وتذليل كافة الصعوبات أمامها لتطوير أدائها. وفي ذات الصدد شدد الوزير السقطري على أهمية تطوير عمل المحاجر الزراعية في المنافذ الجمركية بمحافظة المهرة وآليات عملها، وإجراءات التنسيق المتبعة في اصدار تراخيص الاستيراد والتصدير للمنتجات الزراعية وكذا منح الافراجات المتعلقة بالواردات الزراعية والتي تأتي عبر المنافذ الجمركية في بالمحافظة، ودعم تطوير المختبرات الخاصة بالواردات الزراعية، مؤكدا على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بإجراءات الاستيراد والتصدير للمنتجات الزراعية لضمان جودة وسلامة المنتجات الزراعية الداخلة للبلد عبر تلك المنافذ.

حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع التخطيط السمكي المهندس محمد عوض علان ومدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور عبد الرحمن الخطيب ومدير عام مكتب الوزير الدكتور مساعد القطيبي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: