اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#لجنة من الجمعية الوطنية تتقصى #الحقائق في المدينة الخضراء

عدن (حضرموت21) خاص

نفذت لجنة من الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الدكتور سعد محمد سعد، رئيس اللجنة القانونية بالجمعية، يوم الإثنين، نزولا ميدانيا إلى مركز القيادة المحلية لانتقالي المدينة الخضراء، وذلك لتقصي الحقائق، بشأن الشكاوى التي تلقتها قيادة الجمعية من أهالي المدينة.
والتقت اللجنة المكلفة من اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، برئيس اللجنة المحلية للمجلس الانتقالي بمركز الخضراء، الأخ جمال فيصل، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والساكنين في المنطقة.
ووقفت اللجنة على الشكاوى المقدمة بشأن التجاوزات التي ترتكبها شركة الهمداني، ومنها التصرف بالأراضي البيضاء المخصصة للمتنفسات والخدمات، وكذا عدم إيفائها بالشروط المنصوص عليها في العقود المبرمة بين المنتفعين والمستثمر.
وأثناء الزيارة، استمعت اللجنة من أهالي المنطقة إلى شرحٍ مفصلٍ عن معاناتهم فيما يتعلق بالخدمات الأساسية، كالكهرباء والمياه والصرف الصحي، حيث أشار الأهالي إلى أنه وبسبب عدم توفر الخدمات الأساسية، لجأ العديد من السكان إلى الربط العشوائي لأنابيب المياه والكهرباء، وحفر آبار الصرف الصحي.
كما قامت اللجنة بمعاينة أراضي المتنفسات والخدمات التي قامت الشركة ببيعها بطريقة غير قانونية، وكذلك المدرسة الحكومية التي قام المستثمر بتأجيرها كمدرسة خاصة بطريقة مخالفة للاتفاقيات الموقعة بين المستثمر والمنتفعين.
هذا وعاينت اللجنة، أماكن الربط العشوائي للكهرباء في حيي الجب والشباب، ومخاطر تلك الأعمال عند حدوث الكوراث الطبيعية.
ولخصت اللجنة، مخالفات الشركة فيما يخص الخدمات الأساسية في عدة نقاط وهي: 
عدم اتمام مشروع الصرف الصحي للمدينة، حيث يوجد فيها أكثر من 8 ألف بئر للصرف صحي، كما أن الشركة لم تستكمل الطرقات الداخلية وسفلتتها في جميع الحارات والأحياء، بالإضافة إلى أنها لم تستكمل مد الكهرباء وشبكات المياه والهاتف، بحسب المخطط لجميع مراحل بناء المدينة، وكذا  عدم وجود عمال نظافة، وتوقف حملات النظافة الأسبوعية منذ حرب2015م.
 وفيما يخص الأراضي البيضاء، خلصت اللجنة إلى أن الشركة قد تصرفت بالأراضي المخصصة كمتنفسات، وقامت ببيعها بطريقة مخالفة للمتفق عليه وعملت على توريد الأموال للخارج.
حضرت الزيارة د. جاكلين منصور، نائب رئيس اللجنة وكل من الأخوة علي البكري، فاطمة العاقل وراقية السقاف، أعضاء اللجنة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: