مجتمع مدنيمحليات

اختتام الورشة #التدريبية الثانية لتطوير برامج البكالوريوس بجامعة الوسطية #الشرعية

سيئون (حضرموت21) خاص – محمد التوي
اختتمت جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية في شِعب الإمام المهاجر بسيئون صباح يوم أمس الأثنين الموافق 5 يوليو 2021م الورشة التدريبية الثانية لتطوير برامج البكالوريوس ، المنفذة برعاية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ورئيس جامعة الوسطية الشرعية الحبيب العلامة  د. أبوبكر العدني بن علي المشهور.
وهدفت الورشة التي جاءت تحت شعار ” توصيف المقررات خطوة لضمان جودة البرامج وتحسين مخرجاتها” إلى صياغة تعلم المقرر وربطها بمخرجات تعلم البرنامج في مجال تخصص المشاركين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ، وربط مخرجات تعلم المقرر باستراتيجيات التدريس وأساليب التقويم ، وامتلاك مهارة توصيف المقرر الدراسي في مجال تخصص المشاركين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وفقاً للقالب المعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، ومعرفة وإعداد مكونات وثيقة الخطة الدراسية للمقرر الدراسي
وتلقى في الورشة التدريبية نحو ( 13 ) مشاركاً من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة على مدى 3 أيام تدريبية ، أبرز المحاور المتعلقة بتوصيف مقررات البرنامج الأكاديمية التي من شأنها الإسهام في تحسين مخرجات جامعة الوسطية وجودة مكوناتها الأكاديمية لتحقيق متطلبات ومعايير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تواكب كل ماهو جديد في العملية التعليمية ، بإشراف استاذ المناهج بجامعة حضرموت والمحاضر لقضايا الجودة والاعتماد الأكاديمي أ.د. أحمد محمد السقاف.
وبينت الأنشطة التدريبية أهمية كتابة المعلومات العامة للمقرر ووصفه وغاياته وصياغة مخرجات التعلم المقصودة في المكان المخصص بقالب التوصيف للمقرر ، ومواءمة مخرجات التعلم مع استراتيجيات التدريس والتقويم في المكان المخصص بقالب التوصيف للمقرر نفسه ، وكتابة موضوعات المحتوى العلمي للمقرر وتوزيعه على الأسابيع ، وتحديد الساعات لذلك المحتوى وتضمينها في قالب توصيف المقرر ، بالإضافة إلى استكمال المجموعات لمكونات القالب في مصادر التعلم والضوابط والسياسات المتبعة لخطة المقرر.
هذا وأثنى القائم بأعمال رئيس جامعة الوسطية الشرعية أ.د. علي مشهور الجنيد على حسن الترتيب من قِبل اللجنة المنظمة للورشة وذلك لسير برامج مخرجاتها لتطوير العملية التعليمية لدى جامعة الوسطية الشرعية  للعلوم الإسلامية والإنسانية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: