أخبار حضرموتاخبار المجلس الانتقاليتقارير وتحقيقاتخبر رئيسي

#تقرير_خاص: فعالية #سيؤن الجماهيرية مابين رسالة الحاضنة الشعبية ورسالة حضرموت للداخل والخارج

سيؤن (حضرموت21) خاص: أحمد باجردانة

إلى سيئون يزحفون ويتداعون ويشاركون من جميع مديريات وقرى حضرموت ساحلها وودايها صحراءها وهضبتها، ليؤكدوا بأن محافظتهم تعتبر الورقة الرابحة أو شوكة الميزان التي لن تصلح الأمور إلا بتنفيذ مطالبها ووقف العبث بثرواتها ودماء أبناءها التي تهدر بشكل يومي في الأرض.

فعالية جماهيرية كبرى ستشهدها عاصمة مديريات وادي حضرموت مدينة سيؤن، ستوجه خلالها رسائل بليغة مفادها إن حضرموت جنوبية وليست وحدوية، وسيطالب الحاضرون بتحرير الوادي من قوات المنطقة العسكرية الأولى، ونشر قوات النخبة الحضرمية على كامل تراب أرضهم.

صور شهداء حرب 1994م وكذا الحراك الجنوبي السلمي، وصور شهداء قوات النخبة الحضرمية والجنوب عامة، هي أبرز ماسيتم رفعه في فعالية سيؤن الجماهيرية، للتأكيد بأنهم مازالوا في ذاكرة الجنوب، والتذكير بأن الجنوبيون ضحوا بأرواحهم لأجل قضيتهم.

_ يوم الأرض :

عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس لجنة التربية والتعليم بالجمعية الوطنية الأستاذ ” خالد هود باغريب ” قال في تصريح خاص لـ ”#حضرموت21“ : ان ذكرى يوم الارض هي لتعزيز روح الانتمى لهذه الارض وجعل العلاقة بين الجنوبي وارضه متجذرة وممزوجة بالتضحيات وبالارادة والعزيمة سوف ننتصر.

وأضاف باغريب : لقد عمدت عصابات صنعاء على تدمير ارضنا ونهب ثرواته ففي مثل هذا اليوم السابع من يوليو وقفت اسلحتهم على روؤس الرجال والنساء والاطفال من ابناء شعب الجنوب وسكتت مدافعهم فوق انقاض مبانينا وتوقفت دباباتهم فوق حقولنا وسهولنا وودياننا لتبداء معها حكاية النهب التي مارستها تلك العصابات.

واكد باغريب : ان شعب الجنوب عازم على استرداد كرامته وهويته منهم واحياء ذكرى يوم الارض التي تعتبر هي الوقود لهذه المسيرة .

_ رسائل موجهة :

دعا القائم بأعمال مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بحضرموت، رئيس لجنة الحشد للفعالية الجماهيرية الكبرى الأستاذ ”محمد برك الكثيري“، أبناء المحافظة في مختلف المديريات والمناطق والقرى، إلى شد الرحال إلى حاضرة الوادي سيئون ، يوم غداً الخميس، للمشاركة بكثافة في الفعالية الجماهيرية الكبرى.

مؤكداً بأن الفعالية يعول عليها في توجيه رسالة بليغة وواضحة للأشقاء في التحالف العربي واﻹقليم والمجتمع الدولي ، مفادها أن حضرموت لا تقبل بوحدة 7يوليو المعمدة بالدم ، ولن تستهين بالدماء الزكية التي سالت من أجل تحرير جنوبنا الحبيب، واستعادة دولته المستقلة على كامل ترابه، وللمطالبة بتحرير وادي حضرموت من قوات المنطقة العسكرية الأولى، ونشر قوات النخبة الحضرمية .

وحث ”الكثيري“ الجماهير على رفع صور شهداء حرب 94 الظالمة، والحراك الجنوبي السلمي، و النخبة الحضرمية وشهداء الجنوب عامة،
كما حثهم على رفع أعلام الجنوب، والشقيقتين المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ودعا رئيس لجنة الحشد الراغبين في المشاركة، بتسجيل أسمائهم في القيادات المحلية بالمديريات، كي يتسنى توفير وسائل المواصلات لهم، مؤكدا على أهمية الالتزام بتعليمات لجان الرقابة الأمنية والتنظيمية، والتقيد بالمكان والزمان لتجمع الباصات التي ستقلهم إلى سيئون.

_ حاضنة شعبية :

الإعلامي ”محمد بن قرنح الكندي“ أشار في تصريح خاص لـ ”حضرموت21“: إلى إن ”الفعالية التي دعى لها المجلس الانتقالي الجنوبي والمقامة في وادي حضرموت؛ ستخرس تجار الأزمات والحروب والمنتفعين ومرتزقة الأحزاب اليمنية، وستسحب البساط من تحت أقدامهم، وستظهر الحاضنة الشعبية للقضية الجنوبية والمطالب المشروعة للأهالي في وادي حضرموت“.

وأضاف ”الكندي“ خصوصاً مع ظهور العديد من الشخصيات المدفوعة من قبل نظام صنعاء، والتي تسعى إلى تسليم حضرموت وخيراتها لهذه العصابة للانتفاع بها وتهميش أبنائها وحرمانهم من حقوقهم الشرعية التي كفلتها لهم جميع الدساتير والمواثيق المحلية والدولية.

مختتماً حديثة بدعوة الجميع للمشاركة واخراس هذه الأبواق وكف العبث الذي تمارسه بحضرموت ارضا وانسان، معتبراً حضرموت هي الورقة الرابح فالرهان عليها كبير والرهان الأكبر على الحضارم الذين عانوا من الأنظمة التي توالت على حكمهم في السابق.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: