بقية المحافظاتمحليات

‏ازدحام و ارتفاع أسعار الثلج يضاعف معاناة أهالي زنجبار في ظل انقطاع #الكهرباء

Aa
أبين – زنجبار (حضرموت21) خاص 
تسبب إنقطاع التيار الكهربائي عن مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، في ارتفاع أسعار الثلج إلى مستويات كبيرة، في استغلال لحاجةالناس إليه، وخاصة مع موجة الحر الشديدة التي تشهدها المحافظة، ليضيف ذلك معاناة للمواطنين.
واصبحت محلات بيع الثلج في المدينة تشهد ازدحاما كبيرا، وتشكل طوابير طويلة أمامها، حيث يتزايد طلب المواطنين على الثلج بكميات كبيرة ، مما أثار جشع التجار، الذين رفعوا أسعاره إلى مستويات خيالية.
وعبر مواطنون من أهالي المدينة، عن سخطهم الشديد جراء إنقطاع الكهرباء، الذي تسبب لهم بسلسلة من المتاعب، ومنها ارتفاع أسعار الثلج، حيث وصل سعر القالب الصغير إلى 500 ريال، بينما لا يتجاوز سعره الحقيقي 200ريال، بالإضافة إلى التزاحم الشديد من أجل الحصول عليه رغم استغلال التجار ورفع أسعاره.
وقال المواطنون إن كل ذلك يتم في ظل غياب الرقابة من قبل السلطة المحلية، التي حملوها مسئولية معاناتهم نتيجة إنقطاع الكهرباء، ولذي جعلهم يصبحون فريسة  بأيدي التجار الذين يستغلون حاجتهم، ويقومون برفع الأسعار.
مشيرين إلى أنه إذا ما استمر الوضع على هذه الحال فإن المواطن بحاجة إلى إنفاق  مرتبه أو نصفه على شراء الثلج، وهو ما يشكل عبئا كبيرا على ذوي الدخل المحدود.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: