مجتمع مدنيمحليات

بدء #دورة ادخال البيانات لمتطوعات التغذية وصحة المجتمع بوادي #حضرموت

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل

بدأت بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدورة التدريبية في مجال ادخال البيانات لنشاط متطوعات التغذية وصحة المجتمع بمديريات وادي وصحراء حضرموت , للعاملين بإدخال البيانات في مديريات الوادي والصحراء  .

وسيتلقى 16 مشارك ومشاركة , على مدى ثلاث ايام معلومات ومعارف ومفاهيم وخبرات ومهارات نظرية وعملية على طرق واساليب ادخال البيانات وفقا والبرنامج الالكتروني لمتطوعات التغذية وصحة المجتمع من قبل مدربي الدورة / احمد قائد من وزارة الصحة العامة والسكان و / نبيل ياسين من منظمة اليونيسيف للطفولة .

وفي افتتاح الدورة التي احتضنتها قاعة التدريب بمكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء بمدينة سيئون , اكد مدير عام مكتب وزارة الصحة الدكتور / هاني خالد العمودي على اهمية الدورة كونها ستكسب المشاركين مفاهيم ومعارف ومهارات في ادخال البيانات اليومية لنشاط المتطوعات في الرعاية الصحية الاولية .

واشاد الدكتور / العمودي بجهود عمل المتطوعات في القطاع الصحي المنتشرات في عموم مديريات الوادي والصحراء بعد ان اكتسبن العديد من الدورات في تلك المجالات في اكتشاف حالات سوء التغذية لدى الاطفال دون الخامسة والامهات الحوامل الامر الذي ساعد في تخفيف حالات الوفيات لهذه الشريحة , اضافة ايضا بما يقدمنه من دور توعوي بين اوساط المجتمع ليس على صعيد التغذية فحسب بل على مستوى الرعاية الصحية الاولية بشكل عام .

وعبر العمودي عن شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور / قاسم محمد بحيبح في تواصله مع المنظمات المانحة لتقديم دعمها ورعايتها للعيد من البرامج الصحية للقطاع الصحي بوادي حضرموت موصول الشكر لمنظمة اليونيسيف الشريك لقطاع الصحة لما تقدمه من دعم للعديد من البرامج في الرعاية الصحية الاولية .

إلى ذلك اوضح منسق الدورة مدير برنامج التغذية بمكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء الدكتور / شاكر السقاف بأهمية هذه الدورة التي ستسهم في رصد النشاط اليومي لمتطوعات التغذية وصحة المجتمع وتقييم ادائهن في الميدان وسرعة متابعة الحالات المريضة اول بأول .

موضحا بأن هذه الدورة تعد الدورة التأسيسية للتعريف والعمل بهذا البرنامج الالكتروني , معبرا عن شكره لمدربي الدورة من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف لتحملهم عنى السفر لتقديم تلك الخبرات والمهارات  للتعريف الالكتروني بالبرنامج , مناشدا المشاركين الاستيعاب الجيد وتطبيقه على الواقع العملي في كل مديرية .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: