أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

#الإمارات تؤكد مواصلة دعمها للمغرب في مختلف المحافل الدولية

الإمارات (حضرموت21) وكالات 

أكد القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في العيون بالنيابة، عيسى البلوشي ، أن بلاده ستواصل دعمها للمغرب في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، لا سيما بما يتعلق بقضية الصحراء.

وقال البلوشي، خلال افتتاح أشغال المنتدى المغربي – الإماراتي المنعقد في مدينة العيون كبرى مدن الصحراء بالمملكة، إن المرحلة الجديدة من التعاون بين بلاده والمغرب تتطلع إلى جذب استثمارات نوعية بما يعود بالنفع على البلدين.

وأكد الدبلوماسي الإماراتي أن انعقاد هذا المنتدى المنظم تحت شعار ”أفق جديد وشراكات جديدة“، ”يعكس روح الأخوة المغربية الإماراتية، ويترجم العلاقات المتميزة بين البلدين والتي تمتد في كل أنحاء المملكة، بما فيها الصحراء المغربية“.

وزاد المتحدث: ”الإمارات حريصة على مواصلة دورها في التنمية الاقتصادية في المغرب، من خلال دعم الاستثمارات، التي تجاوزت حصيلتها 20 مليار دولار في نهاية العام 2020″، مشدداً على أن بلاده ستواصل أيضاً دعم المملكة في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، لا سيما بخصوص قضية الصحراء.

وأشار البلوشي إلى أن الإمارات ومنذ إقامة علاقاتها الدبلوماسية مع المملكة المغربية عام 1971، وهي حاضرة في النسيج الاقتصادي المغربي، خصوصاً في القطاعات الاستراتيجية؛ مثل: الطاقة، والطاقات المتجددة، والنقل، والبنيات التحتية، والاتصالات، والسياحة، والعقار، والزراعة، والخدمات.

وأكد القنصل العام أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية في المغرب منذ سنة 1976.

من جهته، قال رئيس مجلس ”جهة العيون – الساقية الحمراء“ (محافظ)، سيدي حمدي ولد الرشيد: إن المنتدى يعكس حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تنمية علاقاتها مع المملكة، والتي تشمل الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وأكد ولد الرشيد، في كلمة بالمناسبة، أن القنصلية العامة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون تعمل على تأسيس علاقات مثلى بين المستثمرين من البلدين، بما يعطي زخما إضافيا إلى العلاقات الاقتصادية.

وأوضح أن المأمول من هذا الحدث هو تكريس البعد الاقتصادي لهذه الجهة (الجنوبية) وآفاقها التنموية.

ويشهد المنتدى الاقتصادي تنظيم عدة ورشات من طرف ”الوكالة المغربیة لتنمیة الاستثمارات والصادرات“، وفاعلين في عدة قطاعات رئیسیة، وتروم تسليط الضوء على الإمكانات الاقتصادية لجهة ”العيون الساقية الحمراء“ (جنوب المغرب).

وافتتحت الإمارات العربية المتحدة شهر نوفمبر 2020 قنصلية عامة لها بمدينة العيون، كأول تمثيلية دبلوماسية لدولة غير أفريقية في المدينة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: