اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#اتحاد أدباء #الجنوب بعدن ينظم ندوة ثقافية عن كتاب لحج “المحروسة.. تاريخ وحضارة”

عدن (حضرموت21) خاص 

نظم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن، يوم الثلاثاء، ندوة ثقافية تراثية في مقر الاتحاد العام في العاصمة عدن لمناقشة كتاب لحج “المحروسة.. تاريخ وحضارة”، للكاتب والباحث حامد علي أبوبكر موسى، بحضور الأستاذ عمرو عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الندوة، التي حضر افتتاحها الدكتور جنيد الجنيد رئيس اتحاد ادباء وكتاب الجنوب، استعرض الباحث حامد علي أبوبكر مسيرته في اعداد الكتاب، شارحا محتوياته وأقسامه وتبويباته وما فيه من تفاصيل لمراحل وشخصيات تاريخية مرت بها لحج ثقافيا وتراثيا وتعليميا وفنيا.

 وقدم حامد علي شكره وتقديره لقيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس، والأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، والأستاذ فضل الجعدي نائب الامين العام، وذلك لجهودهم في دعم الثقافة والحفاظ على الموروث الثقافي الجنوبي وتوثيقه.

هذا وقد تخلل الفعالية، التي حضرها أيضاً نجمي عبدالمجيد، رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع عدن، وباسل فيصل علوي، رئيس اتحاد الفنانين الجنوبيين، تقديم فقرات فنية غنائية من تراث لحج نالت استحسان الحاضرين من المثقفين والشعراء المهتمين بلحج وثقافتها.

الجدير بالذكر ان كتاب لحج “المحروسة.. تاريخ وحضارة”، قد تم إصداره من قبل الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في إطار نشاطات المجلس بشكل عام والدائرة الثقافية بشكل خاص لتوثيق التراث الثقافي الجنوبي والتعريف بالتاريخ الحضاري الفني والثقافي للجنوب.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: