أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

#قرقاش يبحث في #واشنطن سبل تعزيز “الاتفاق #الإبراهيمي للسلام”

الإمارات (حضرموت21) وكالات 

يبحث الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن سبل تعزيز ”الاتفاق الإبراهيمي للسلام“ وتوسيع نطاقه، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وذكرت الوكالة يوم الثلاثاء أن قرقاش بدأ زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن تستغرق أسبوعا.

وأكد مستشار رئيس دولة الإمارات في تصريح له نقلته ”وام“ في مستهل زيارته، متانة العلاقات والشراكة القائمة بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، منوها بالتعاون المستمر بين البلدين في مجابهة التحديات الملحة التي تواجه العالم مثل قضايا المناخ و جائحة كورونا ومخاطر انتشار المواد النووية.

وقال قرقاش إن ”الولايات المتحدة ودولة الإمارات تتمتعان بعلاقة صداقة وطيدة وتحالف مهم ولديهما التطلعات عينها لجعل منطقة الشرق الأوسط أكثر أمنا وازدهارا“.

وأضاف: ”ستعمل دولة الإمارات مع الولايات المتحدة والحلفاء الآخرين من أجل التوصل إلى حلول دبلوماسية للتحديات المشتركة“.

ومن المقرر أن يلتقي قرقاش خلال الزيارة عددا من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وأعضاء في الكونغرس ومحللين في مجال السياسة الخارجية لتأكيد التزام دولة الإمارات بخفض التصعيد واتباع الوسائل الدبلوماسية من أجل تحقيق الأمن والرخاء الاقتصادي في الشرق الأوسط، حسب ”وام“.

ويرافق المسؤول الإماراتي خلال لقاءاته واجتماعاته في واشنطن، يوسف مانع العتيبة سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن قرقاش سيناقش مع المسؤولين الأمريكيين سبل تعزيز التعاون لحل النزاعات والتصدي للتحديات الملحة في العالم مثل التغير المناخي وجهود توزيع اللقاحات المضادة لجائحة كورونا وتعافي الاقتصاد العالمي إلى جانب بحث زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين، إذ يعد من أولويات دولة الإمارات التي تعد أكبر سوق للصادرات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، وتملك استثمارات ضخمة في الولايات المتحدة.

وتعد زيارة قرقاش لواشنطن هي الأولى من نوعها لدبلوماسي إماراتي رفيع منذ توقيع ”الاتفاق الإبراهيمي للسلام“ الذي تضمن إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة الإمارات وإسرائيل، وسيبحث مع نظرائه من الجانب الأمريكي، وفق الوكالة، سبل تعزيز الاتفاق وتوسيع نطاقه.

ونوهت ”وام“ إلى أن قرقاش سيتحدث الخميس المقبل أمام الحضور في كلية الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة جونز هوبكنز المرموقة، و إلى جانبه لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، للإعلان عن مبادرة جديدة للتدريب في المجال الدبلوماسي بالتعاون مع الكلية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: