اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

الرئيس القائد عيدروس #الزبيدي يعقد اجتماعاً مع #سفير المملكة المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله

العاصمة عدن (حضرموت21) خاص 

عقد الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً عبر الاتصال المرئي مع سفير المملكة المتحدة (بريطانيا) لدى اليمن، سعادة مايكل آرون، بمناسبة انتهاء فترة عمله.
جرى خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الوضع السياسي والعسكري والاقتصادي في بلادنا، حيث أكد الرئيس القائد على تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ كافة بنود إتفاق الرياض دون انتقائية، داعياً إلى سرعة عودة حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال إلى العاصمة عدن وقيامها بمسؤولياتها المناطة بها، بما في ذلك إجراء المعالجات الاقتصادية العاجلة واللازمة، ودفع المرتبات، وتقديم الخدمات العامة.
وجدد الرئيس القائد دعمه لجهود رعاة الاتفاق التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، مشدداً على ضرورة إلزام الطرف الآخر بتنفيذ ما نص عليه الاتفاق.
كما أكد الرئيس القائد على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الجنوب بالمملكة المتحدة، مشيداً بالجهود التي بذلها سعادة السفير مايكل آرون في تطوير العلاقات الثنائية بما يسهم في تثبيت الأمن والسلام والاستقرار في الجنوب واليمن والمنطقة، مثمناً استشعار المملكة المتحدة بأهمية قضية شعب الجنوب، ودور وثقل المجلس الانتقالي الجنوبي، وضرورة حضوره في العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.
من جانبه، جدد السفير البريطاني على موقف بلاده الداعم لتنفيذ اتفاق الرياض، معبراً عن سعادته بعقد هذا الاجتماع، وامتنانه للمجلس الانتقالي الجنوبي على تعاونه ودعمه ومرونته خلال فترة عمله كسفير.
حضر الاجتماع، محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وعماد محمد أحمد نائب مدير مكتب الرئيس القائد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: