أخبار حضرموتمحليات

#المكلا .. تعزيز وبناء القدرات للشرطة #النسائية ضمن برنامج #المهارات

المكلا (حضرموت21) التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

تفقد القائم بإعمال مدير عام الأمن والشرطة العميد /سعيد بن دويس العوبثاني والوفد المرافق له بوزارة الداخلية،العميد/عبدالكريم النوم مديرعام التدريب والتأهيل والعميد/علياء صالح عمر مدير عام حماية الاسرة بوزارة الداخلية برنامج تعزيز وبناء قدرات الشرطة النسائية ضمن أجهزة إنفاذ القانون، والتعامل مع قضايا المرأة والحدث.

وتأتي هذه الفعالية بتنظيم من وزارة الداخلية وبالتعاون مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي، وأشار العميد العوبثاني على اهمية مثل هذا الدورات التي تعزز دور الشرطة النسائية بحيث تصبح قادرة على التعامل مع قضايا المرأة والحدث.

وأوضح القائم باعمال مدير عام الأمن والشرطة، إنّ لدي قيادة الأمن والشرطة حوالى ستون عنصراً من الكادر النسائي تم الرفع بهم لوزارة الداخلية لتجنيدهن.

وتحدث العميد عبدالكريم النوم مدير عام التدريب والتأهيل بوزارة على أهمية عمل التدريب والتأهيل للكادر النسائي وعمل لهن الدورات للتنسيق والتواصل مع الشرطة المجتمعية.

من جانبها أشارت العميد/ علياء صالح عمر مدير عام حماية الأسرة بوزارة الداخلية عن إعتزام وزارة الداخلية إنشأ مدرسة نسائية لتدريب وتأهيل الكوادر النسائية المنتسبات للوزارة، بإلاضافة إلى إنشأ مكاتب خاصة في النقاط الامنية لكي تقوم الشرطة النسائية بواجبها أثناء عملية التفتيش.

هذا وقد كان يرافقهم عدد من مدراء الإدارات الامنية بالإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: