اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#انتقالي سقطرى ينظم ورشة عمل حول “المكاسب السياسية التي حققها المجلس الانتقالي من اتفاق الرياض”

سقطرى (حضرموت21) خاص 

نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان “المكاسب السياسية التي حققها المجلس الانتقالي من اتفاق الرياض”.
وألقى مدير الإدارة السياسية ناخب أحمد عبدالرب، في افتتاح الورشة كلمة، رحب فيها  برئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، وجميع المشاركين في الورشة، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي يحمل على عاتقه قضية الشعب الجنوبي، ويدير الأمور وفقاً لاستراتيجية محكمة تراعي كافة المتغيرات ومتطلبات المرحلة، وغايته الأخيرة والنهائية هي استعادة دولة الجنوب، وهو توجه لايمكن أن تَحيد عنه القيادة على الإطلاق. 
وبعد ذلك، تحدث المهندس رأفت الثقلي، بكلمة، أوضح فيها المسار السياسي الذي يسير عليه المجلس الانتقالي لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي.
ولفت الثقلي إلى إن اتفاق الرياض يعد نجاحاً كبيراً للمجلس، إذ نال من خلاله اعترافاً إقليمياً ودولياََ كممثل لشعب الجنوب، مشيراً إلى إن هذا النجاح لم يكن وليد الصدفة، وإنما نتاج عمل دؤوب لقيادة المجلس ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.
وبدوره، قدم الدكتور مروان التميمي شرحاً  لأبرز المكاسب السياسية التي حققها المجلس الانتقالي من اتفاق الرياض، أهمها نقل قضية  الجنوب وتعزيز حضورها في جميع المحافل العربية والإقليمية والدولية. 
وأكد التميمي إن المجلس الانتقالي استطاع بنهجه السياسي والمسار الدبلوماسي أن يخلق حالة من التفاعل والتواصل مع المجتمع الدولي ومؤسساته السياسية والاقتصادية، وفك الحصار والعُزلة التي مورست على الجنوب وقضيته من قبل نظام الاحتلال طوال الفترة الماضية.
بعد ذلك، فُتح باب النقاش للمشاركين، الذين قدموا في مداخلاتهم الكثير من الأفكار والآراء القيمة، ليتم بعدها تحديد مخرجات الورشة وصياغة توصياتها.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: