أخبار شبوةمحليات

أمن #شبوة يصدر بياناً يتهم فيه القوات الخاصة بـ #التصعيد والانقلاب

شبوة (حضرموت21) متابعات 

أصدرت الإدارة العامة لشرطة محافظة شبوة مساء امس الجمعة بيانا هاما بشأن الأحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة عتق من مواجهات وتصعيد خطير بين قوات الأمن الخاصة التي يقودها أحد قيادات تنظيم القاعدة ( لعكب) الموالية لحزب الإصلاح الإخواني ، وبين قوات الأمن العام (الشرطة) التي يقودها (الدحبول)، إتهمت فيه قوات الأمن الخاصة بالتصعيد والإنقلاب.

وجاء في البيان:

‏بيان صادر من الإدارة العامة لشرطة محافظة ‎شبوة ..

إننا نأسف لما جرت إليه الأوضاع في محافظة شبوة وخاصة عاصمة المحافظة التي تشهد تصعيد أمني وعسكري خطير تقوم به قوات الأمن الخاصة.

ففي الوقت الذي نعتبر في خندق واحد لحماية شبوة نتفاجأ ودون سابق إنذار بتحركات من قبل القوات الخاصة ومداهمة منازل قيادات أمنية وكذا مقرات الدولة والسيطرة عليها تحت استخدام السلاح.

أن هذه التحركات من شأنها أن تقوض الأمن الذي تشهده محافظة شبوة وتكرس أخطاء الإنقلاب على إدارة الأمن التي تعتبر أهم مؤسسة من مؤسسات الدولة.

لقد تعرضنا في أمن ‏المحافظة لتهديدات واعمال هجومية بالسلاح وصل لاستخدام الأسلحة الثقيلة وهي أعمال تريد حرف بوصلة معركتنا الأمنية لحماية شبوة وتحقيق الاستقرار فيها.

وها نحن اليوم نشهد إعادة التصعيد بعد تهدئتها بوساطات محلية وتدخل الأشقاء في التحالف العربي. حيث يجري استعدادات للسيطرة على ‏مرافق الأمن والمؤسسات وهو ما يعد عمل خطير وانقلاب واضح على مؤسسات الدولة.

لهذا تستنكر إدارة شرطة محافظة شبوه ما تتعرض له الإدارة ومنتسبوها من تعدي صارخ من قبل القوات الخاصة بالمحافظة بدون أي سبب.

وتؤكد الإدارة أن هذه التصرفات للقوات الخاصة تثير الشك والريبة ومن يقف خلفها من تنظيمات سياسية لها أجندة مشبوهة، و تعرض أمن المحافظة للخطر في ظروف أمنية معقدة ومخططات مشبوهة يجري تنفيذها بالمحافظة ليسهل مهام ونشاط التنظيمات الإرهابية التي تجد بهذا المناخ حرية الحركة.

لذلك نناشد رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري وإيقاف ما يجري من اعتداء على المرافق الأمنية وتشكيل لجنة تحقيق عاجلة ومحاسبة من يقف خلف هذه الأحداث الأليمة وإعادة الأمور طبيعتها بالمحافظة.

صادر عن الإدارة العامة لشرطة محافظة شبوة.
الجمعة السادس عشر من يوليو 2021.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: