اخبار المجلس الانتقاليمحليات

برعاية المجلس #الانتقالي .. تأبين رئيس أتحاد أدباء لحج الأسبق الدكتور محمود كرد

أبين (حضرموت21) خاص 

شهدت محافظة لحج ،اليوم السبت، حفل تأبين فقيد الحركة الأدبية والثقافية والعمل الإنساني، رئيس أتحاد أدباء لحج الأسبق الدكتور محمود مهدي كرد، الذي أقامه اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع لحج، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي. 
وألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، كلمة نقل في مستهلها تعازي الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لأسرة الفقيد  ومحبيه. 
وتطرق الشعيبي في كلمته إلى إسهامات الدكتور كرد في خدمة المحافظة ثقافياً، وأدبياً، واجتماعياً، بالإضافة إلى إسهاماته في خدمة الثورة الجنوبية، مؤكداً أن رحيل كرد لم يمثل خسارة على لحج فحسب بل على الجنوب بشكل عام.
وطالب المحامي رمزي الشعيبي منتسبي اتحاد وأدباء الجنوب في المحافظة، ببذلٍ المزيد من الجهود والسير على خطى الفقيد كرد للنهوض بالثقافة والأدب في المحافظة وإعادتها إلى سابق عهدها الريادي، المشهود منذ عشرات السنين.
وفي الحفل التأبيني، ألقى الدكتور بدر العرابي كلمة الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب، ترحم فيها على الفقيد الدكتور محمود كرد، معتبرا أن رحيله مثّل خسارة لمسيرة النضال والأدب والعمل الطبي والإنساني في محافظة لحج والجنوب عامة. 
ولفت العرابي إلى أن الفقيد محمود كرد، كان يمثّل أحد عوامل التوازن العملي والثقافي والقيمي، وشخصية يجمع عليها أبناء المحافظة وتحظى بالقبول في خارجها.
كما ألقى عادل إبرهيم رئيس اتحاد أدباء لحج كلمة اللجنة التحضيرية، بيّن فيها الجهود التي ساهمت في إنجاح الفعالية، شاكرا الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ومساعد الأمين العام الأستاذ فضل الجعدي ورئيس تنفيذية انتقالي المحافظة المحامي رمزي الشعيبي على جهودهم الجبارة والمخلصة في خدمة الأدب والثقافة بالمحافظة ورعايتهم للفعالية. 
وتخلل الفعالية العديد من لقصائد الرثائية في الفقيد من قبل الدكتور هشام السقاف مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي وأسرة الفقيد والأديب صلاح كرد وياسر غاندي وشوقي ضيف. 
حضر الفعالية عضوا الجمعية الوطنية الاستاذة انتصار خميس، ورميا فيصل، ومدير الإدارة الثقافية بتنفيذية انتقالي لحج وعدد من مديري الإدارات، ومنتسبي اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة والمهتمين والمنشغلين بالشأن الأدبي والثقافي ومحبي وأصدقاء وزملاء الفقيد كرد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: