بقية المحافظاتمحليات

أهالي منطقة حي سواحل بـ #زنجبار يشكون إنعدام والتلاعب بمادة #الغاز المنزلي

زنجبار (حضرموت21) خاص – نبيل ماطر 
شكا أهالي منطقة حي سواحل اكبر احياء مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، من إنعدام و التلاعب بتوزيع اسطونات مادة الغاز المنزلي،  وعن أضطرارهم للوقوف في طوابير طويلة للبحث عن اسطونة الغاز لكونهم لا يحصلون عليها بحجة نفاذ الكمية. 
.
وأكد الأهالي ان بعض وكلاء الغاز المنزلي المسؤولين عن بيعه وتوزيعه هم المفتعلون الحقيقيون للأزمة ، باحتكارهم للغاز اضافة قيام بعض الوكلاء  بالتلاعب بعدد مايقارب 200 اسطوانة غاز من حصة المنطقة وبيعها في الأسواق السوداء و المطاعم والمخابز دون ان تجد السلطات في المدينة معالجات لهذه الأزمة مما جعل الأهالي يعجزون عن توفيرها بسبب التلاعب ليلجأ البعض منهم للعودة إلى العملية التقليدية لجلب الحطب لطهي الطعام حسب قولهم. 
وبين الأخ حلمي السيد أحد وكلاء الغاز المنزلي بالمنطقة الذي اوجز حديثه بالقول: نعاني من ازمة شديدة بسب الكثافة السكانية الذي يشهدها الحي إضافة إلى عدم قيام الوكلاء المحسوبين على الحي من تغطية العجز  مما يشكل عبئا  على الأهالي لإحتياجهم لهذه المادة، ليضطر المواطن لشراء الغاز من الاسواق السوداء. 
مطالباً السيد السلطات المختصة تزويده بأسطوانات الغاز لكون 60 اسطوانة غاز لاتكفي بشكل منتظم مع الكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة التي تسبب لنا مشاكل وعراك بالأيدي بين الأسر بسبب قلة الكمية.
وطالب من جانبه الأهالي الجهات المختصة في المدينة القيام بدورها الرقابي وضبط الوكلاء المتلاعبين بمصالح الناس وإحتياجاتهم ومستلزماتهم الضرورية، مع عمل لجان مجتمعية للأشراف على بيع عملية الغاز في المنطقة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: