أخبار حضرموت

انتقالي #حضرموت يصدر بياناً هاماً بشأن تدهور العملة المحلية وإنهيار الأوضاع

Aa

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

أصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بياناً هاماً ، حول الأوضاع المعيشية الحالية في ظل تدهور الأوضاع وانهيار العملة المحلية

فيما يلي نص البيان

الحمدلله رب العالمين ولا عدوان الا على الظالمين المستفزين لمشاعر شعبنا العربي الجنوبي وبعد ..

يا جماهير حضرموت الأبية .. يا شعبنا الجنوبي العربي الصامد الصابر على كل هذا الجور والاستفزاز ، لا يخفى عليكم مدى ما تمر به محافظتنا الحبيبة – حضرموت – من أوضاع غاية في السوء في كافة مناحي الحياة التي تمس معيشة مواطنينا الأكارم.

يا شعبنا المقاوم في ربوع أرض حضرموت خاصة والجنوب عامة:

لسنا في حالة عشق لإصدار البيانات المستنكرة والمنددة بهكذا أوضاع مهلكة وقاتلة ولكننا ونحن نواجه كل هذا الصلف والتحدي والاستكبار السلطوي ممن يسمى الشرعية وأدواتها في حضرموت فإننا مضطرين لأن نوضح لشعبنا موقفنا المبدئي كمجلس انتقالي جنوبي وكمقاومة جنوبية بأنه قد وصل السيل الزبى ولم تعد لدى شعبنا قدره للتحمل والصبر لهذه المعاناة من عذابات تلامس وجودنا الإنساني على هذه الأرض في كافة مجالات حياة هذا الوجود.

بالأمس القريب شاهد شعبنا بواخر شفط النفط الحضرمي وهي تمخر بحر العرب محملة بالآف الأطنان من نفط حضرموت لتودع في بنوك خارجية باسم لصوص الثروة الحضرمية بينما شعبنا في حضرموت صاحب الأرض والثروة يعيش حالة الضنك والفقر والجوع والمرض .. فهل يتوقع أننا كشعب يمكن أن يصمت ويصبر الى ما لا نهاية على هكذا أوضاع قاتلة؟

لقد تحمل شعبنا واقع المعاناة ولسنا بصدد أن نعدد جوانب هذه المعاناة فهي ماثلة أمام أعين الجميع شعب وسلطة محلية ودول الإقليم ودول العالم .. وعليه فإننا أمام هذا الواقع الرديء والممنهج في الإذلال والتسلط نعلن رفضنا لكل ما تم مؤخرا من إجراءات قامت بها السلطة المحلية بحضرموت لرفع المشتقات النفطية.

لقد أظهرت هذه الإجراءات سياسة ممنهجة لهذه السلطة لشق الصف الحضرمي بين ساحل ووادي ، اذ لم تطبق هذه الجرعة الا على سكان ساحل حضرموت .

لقد تعددت وسائل الاستفزاز لمشاعر شعبنا من قبل هذه السلطة المتسلطة على شعبنا وتمثل هذا الاستفزاز والتحدي مؤخرا في زيارة من يسمى رئيس مجلس النواب اليمني المنتهية صلاحيته ، هذا المجلس الميت أصلا ، اذ يتساءل الجميع عن قيمة وفائدة هذا المجلس وما هو دوره في ظل هذه الأوضاع المضطربة التي تعيشها اليمن ويعيشها الجنوب ، مجلس يفتقد أصلا للشرعية اذ لا يتحقق نصابه أساسا ناهيك عن غياب أغلبية أعضائه موتا أو التحاق بسلطة الحوثي ، فماذا يرجى منه بهذا التحدي لجماهير شعبنا حين يتواجد رئيسه وبعض أعضائه على أرض حضرموت .

أننا ومن هذا المقام نطالب دول التحالف العربي التي تدير الشأن العسكري والسياسي في منطقتنا أن تضع في اعتبارها إرادة شعبنا الجنوبي في حقه المشروع لاستعادة أرضه ودولته بعد موت ما يسمى وحدة يمنية بالحرب التي تعرض لها الجنوب أرضا وشعبا عام 1994م.

كما نعلن لدول التحالف ابراء للذمة بأن صبر شعبنا قد بدأ ينفد إن لم يكن قد نفد جراء هذه السياسات التي تمارسها ما تسمى شرعية ضد كل ما يمت بصلة للجنوب سوى في الجانب العسكري ، كما هو حاصل اليوم من تحشيد عسكري في مناطق شبوة وأبين من قبل ما تسمى الشرعية أو في الجانب المعيشي والخدماتي والمتمثل انعدام الخدمات الأساسية وتدني سعر العملة مقابل العملات الأجنبية .

وفي هذا المقام أيضا لا يفوتنا الإشادة بقوات وجنود النخبة الحضرمية في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وكبح محاولات قوى الإرهاب لإثارة الفوضى واقلاق سكينة المواطنين ، ومن هنا ندعوا أيضا قوات النخبة الحضرمية بالوقوف مع قضايا شعبنا في حضرموت والجنوب عموما بما يحقق إرادة شعبنا في التحرير والاستقلال .

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

الحرية لأسرانا

الشفاء العاجل لجرحانا

النصر لقضيتنا الوطنية الجنوبي

صادر عن:

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي

محافظة حضرموت

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: