أخبار حضرموت

رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية يؤكد على نجاح قوات خفر السواحل بحضرموت بمهامهم خلال موسم نجم البلدة السياحي

Aa

المكلا ( حضرموت21 ) شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

أكد رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، العميد الركن صالح عمر المعاري؛ على نجاح قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت في مهامهم المكلفة بتأمين الشريط الساحلي للمحافظة ورواده، خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2021م.

حيث استطاعت قوات خفر السواحل عبر قوة التشكيل البحري، والمشاة، وسرية الإخلاء والإنقاذ، والغواصين، والتوجيه المعنوي، والفرق التطوعية التي شكلتها؛ من تأمين المواطنين أثناء الاغتسال في الشواطئ، وتجنيبهم حوادث الغرق التي كانت تتكرر كل سنة خلال الموسم بشكل كبير، ويذهب ضحيتها الكثير من الأطفال والنساء وكبار السن وحتى الشباب.

وتمكنت أيضاً هذا الموسم، عبر فرق البحث والإنقاذ؛ من إنقاذ حياة 26 شخص من حوادث غرق على امتداد الشريط الساحلي، بينهم امرأة وطفل، كما عثرت وانتشلت جثة الغريق الوحيد خلال هذا الموسم، بعد أيام قليلة من غرقة.

وأعرب العميد الركن “المعاري” عن إعجابه بمستوى التخطيط والتنفيذ للخطة التوعوية والإرشادية، التي بدأت قبل بدء موسم البلدة، لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وتحديد الأماكن المسموح الاغتسال فيها، مع أخذ الحيطة والحذر والأماكن الممنوع الاغتسال بها، ممها أسهم في الحفاظ على سلامة مرتادي الشواطئ من حوادث الغرق.

كذلك تقدم رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية بالشكر لقوات خفر السواحل، وقيادتهم ممثلة بالرائد ركن بحري ماجد ابوبكر العوبثاني، إضافة للفرق التطوعية التي تم تشكيلها لمساندة ودعم جهود خفر السواحل بموسم نجم البلدة السياحي، والجهات ذات العلاقة كالأمن العام، ومكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: