محليات

الأمانة العامة تستعرض مستجدات المشهد الاقتصادي على الساحة الجنوبية

Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

واستعرضت الأمانة في اجتماعها تقرير المشهد الاقتصادي المُقدم من الدائرة الاقتصادية والذي تناول حيثيات استمرار استنزاف موارد وإيرادات العاصمة عدن، وتجريف العملة الصعبة من قبل المتحكمين بالسياسة المالية، وتحويلها إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية، في ظل ما تعانيه العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب من سوء الخدمات وإيقاف صرف المراتبات على شريحة واسعة من أبناء الجنوب.

وتطرق التقرير إلى الأضرار الاقتصادية جراء سيول الأمطار التي شهدت على معظم محافظات الجنوب، والتي تسببت بجرف الأراضي الزراعية وتدمر بعض الطرق والجسور، وما تعرضت له سواحل عدن جراء غرق إحدى السفن المحملة بمواد نفطية، ومخاطر وجود العديد من السفن المتهالكة والتي قد تغلق مدخل ميناء عدن وتعطل عمل الملاحة فيه وتلوث البيئة البحرية في سواحل العاصمة عدن في حالة غرقها.

وناقش الاجتماع تقرير الانضباط الوظيفي الذي قدمته دائرة الشؤون الإدارية والمالية، والذي استعرض مستوى الانضباط لكادر دوائر الأمانة خلال شهر يوليو للعام 2021م، وكذلك أبرز الملاحظات المتعلقة بطبيعة انضباط منتسبي الأمانة.

كما اطلع الاجتماع إلى تقرير عن أداء الدائرة السياسية للنصف الأول من العام 2021م، والذي تضمن ما أنجزته الدائرة من مهام وما تم تنفيذه من مهام خلال هذه الفترة.

وكان الاجتماع، قد استعرض تقرير نشاط دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع المنصرم، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: