أخبار حضرموتمجتمع مدنيمحليات

تواصل فعاليات الورشة التدريبية حول”إدماج مفاهيم الصحافة الحساسة للنزاع في مناهج التعليم الجامعي” بحضرموت

Aa



المكلا (حضرموت21) خاص

تستمر لليوم الثالث على التوالي في منتجع رمادا بمدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بـ “إدماج مفاهيم الصحافة الحساسة للنزاع في مناهج التعليم الجامعي” .

يشارك في الورشة التدريبية 15 مشارك ومشاركة من كليات وأقسام الصحافة والإعلام في جامعات حضرموت، تعز وعدن، وتستمر للفترة من 28 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2021.

خلال الثلاثة الأيام الماضية، تركزت مواضيع الورشة التدريبية التي تستهدف أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة المساعدة لدى أقسام وكليات الصحافة والإعلام في الجامعات اليمنية، كمرحلة أولى جامعات”حضرموت، تعز وعدن” إلى، تحليل النزاعات، المهارات والأدوات، مفاهيم الصحافة الحساسة للنزاع، صحافة السلام، محاربة خطاب الكراهية والعنف، أنسنة الإعلام وتوظيفه لخدمة القضايا الإنسانية والمجتمعية بحياد ومهنية واحتراف.

ستتناول الورشة التدريبية، التي تنظمها، مؤسسة الصحافة الإنسانية”Hjf” ومؤسسة وجوه للإعلام والتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية – مكتب اليمن، خلال الثلاثة الأيام المقبلة من التدريب، تصميم وإعداد المساقات الدراسية، وإدماج مفاهيم الصحافة الحساسة للنزاع في مناهج التعليم الجامعي، إنتاج تصور أولى لمساق وتخصص الصحافة الحساسة للنزاعات.

يدرب في الورشة التدريبية خبراء استشاريين في مجال تحليل النزاعات، وبروفسورات في الإعلام والصحافة الحساسة للنزاعات، وإعداد وتصميم المناهج والمساقات الدراسية لدى أقسام وكليات الصحافة والإعلام في الجامعات اليمنية، وفقاً لمعايير الجودة الأكاديمية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: