مجتمع مدنيمحليات

إختتام فعاليات #الدورة التدريبية لمعلمات مدرسة طيبة لذوي الهمم بمديرية #ساه

8888
Aa

ساه (حضرموت21) إعلام السلطة المحلية

اختتم يوم الثلاثاء بقاعة ثانوية الفقيد عوض سالم باوزير، فعاليات الدورة التدريبية لمعلمات مدرسة طيبة لذوي الهمم بمديرية ساه في تعليم لغة الإشارة وطرق تعليم منهاج التوحد والداون.

وتأتي الدورة التي إستمرت على مدى أسبوعين برعاية كريمة من مدير عام مديرية ساه الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري وتمويل جمعية طيبة لذوي الهمم وتنفيذ مكتب التربية والتعليم بمديرية ساه.

وفي ختام فعاليات الدورة عبر مدير عام ساه عن سعادته بحضور حفل إختتام الدورة التي سيكون لها أثر كبير في سير العملية التعليمية لمدرسة طيبة لذوي الهمم، داعيا كافة المعلمات بالاستفادة القصوى من مخرجات الدورة.

وأشار الشيخ بن عبودان إلى إهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت والوكيل عصام حبريش الكثيري على تأهيل الكادر التعليمي لهذه الفئة من المجتمع.

وأوضح مدير عام ساه أن المساعي الحثيثة مع الجهات الرسمية والمنظمات أثمرت في بناء أول صرح تعليمي بكلفة 20 مليون ريال، لتلك الفئة المهمشة الذي يبلغ عددها 348 فرد في المديرية .

aser

بدوره أشاد مدير إدارة مكتب التربية والتعليم الأستاذ صالح سعيد بن عبودان بالجهود الجبارة والحراك التنموي والتعليمي الملموس الذي أحدثه مدير عام ساه وتوجيهاته المستمرة للإرتقاء بالعملية التعليمية .

وأكد مدير إدارة التربية على أهمية الوقوف إلى جانب هذه الفئة من خلال تدريبهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع، مثمنا دعم وكيل أول وزارة التربية والتعليم الأستاذ جمال عبدون والدكتور محمد فلهوم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والمساهمة في تلبية احتياجات تلك الشريحة.

إلى ذلك قدمت مديرة مدرسة طيبة لذوي الهمم الأخت آمنة عبود باغوزة كلمة شكرها لقيادة السلطة المحلية بالمديرية وكافة الجهات الداعمة على اسهامها في تشييد الصرح التربوي الأول في المديرية لهذه الشريحة التي ابتدأت فيه الدارسة منذ أسبوع .

وتخلل فعالية الختام كلمة لمدرب الدورة فوزي سعيد مدحي وكلمة للمتدربات ألقتها الأستاذة عائشة أبو بكر بن نصر، إضافة إلى تكريم الجهات الداعمة والمدربين والمتدربات في الدورة.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: