أخبار الإمارات العربية المتحدةعربي وعالمي

#الإمارات و #إسرائيل تبحثان تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية

Aa

الإمارات (حضرموت21) وكالات 

بحثت دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، يوم الثلاثاء، تعزيز التعاون في المجالات الأمنية والشرطية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية ”وام“.

وبحسب الوكالة، التقى الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، بوزيرة الداخلية الإسرائيلية، أيليت شاكيد، التي بدأت، يوم الإثنين، زيارة إلى أبوظبي.

وبحث الجانبان عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالمجالات الأمنية والشرطية، وسبل تعزيزها بين الجانبين، بحسب الوكالة الإماراتية.

ونشر الشيخ سيف بن زايد آل نهيان تغريدة عبر حسابه على ”تويتر“ عبّر فيها عن سعادته بلقاء الوزيرة الإسرائيلية.

وقال: ”سعدت بلقاء معالي أيليت شاكيد، وزيرة الداخلية في دولة إسرائيل، واستعرضنا خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها، بما يحقق تطلعات وتوجهات قيادتي البلدين، في دعم أمن المنطقة واستقرارها لما فيه خير شعوب البلدين والمنطقة“.

aser

وأعلنت الوزيرة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن ”اتفاق إلغاء تأشيرة السفر بين تل أبيب وأبوظبي، سيدخل حيز التنفيذ، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، 10 تشرين الأول/أكتوبر“.

يذكر أن إسرائيل والإمارات، وقعتا، منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، اتفاقية سلام تاريخية بين البلدين، تلاها بعد ذلك كل من: البحرين، والمغرب، والسودان.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: