خبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

خط أحمر في #الغد_المشرق: إجماع على جاهزية #القوات_المسلحة_الجنوبية وحاضنته الشعبية في إفشال تكرار النموذج الأفغاني في #اليمن

8888
Aa


(حضرموت ٢١) خاص


اجمع ضيوف حلقة برنامج خط أحمر الأسبوع الماضي على أن القوات المسلحة الجنوبية ستكون السند المنيع لإفشال تكرار النموذج الأفغاني في اليمن.
ورد المحلل السياسي والعسكري صالح حسين ثابت والباحث الخبير في شؤون جماعات تيار الإسلام السياسي احمد بان ،الباحث في شؤون الجماعات المسلحة وضاح اليمن عبدالقادر، على أسئلة عزت مصطفى مقدم البرنامج الذي يبث من قناة الغد المشرق، التي كان أبرزها:


كيف يمكن أن يشكل الجنوب مانعا لتكرار أفغانستان في اليمن؟


ولماذا يتأمر الحوثيون والأخوان على الجنوب معاً؟


وما هو السيناريو المحتمل والمغاير لما حدث في كابول؟


واتفق ضيوف البرنامج على أن الحوثي وجماعة الشيعة وتنظيم الأخوان خطر على الجنوب وهما وجهان لعملة واحدة هي الإسلام السياسي الذي يحاول تسخير الدين لخدمة الجماعة، كما أنه لا فرق بين ولاية الفقية أو ولاية الشيخ ولا فرق بين الحوزات العلمية والمعاهد العلمية.

aser


وأكدوا على أن الجنوب يمتلك قوات مسلحة وجيش وأمن تم تنظيمه وتدريبه وتسلحيه بغض النظر عن حداثة التجربة وتعقيدات المرحلة وهو قادر على الدفاع عن الجنوب بالشراكة مع التحالف.


وشددوا على أنه لا يمكن القول بإن الشمال قد استتب للحوثي بوجود المقاومة في مأرب والساحل الغربي وأن محاولة اختراق المحافظات الجنوبية من شبوة الهدف منه ممارسة ضغط للقبول بتقسيم الجنوب إلى إقليمين، كما اجمعوا على أن الحل للأزمة هو استعادة الدولتين لضمان الاستقرار في اليمن والمنطقة ككل.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: