أخبار عربيةعربي وعالمي

وفد #سوداني رفيع المستوى يزور #إسرائيل

8888
Aa

السودان (حضرموت21) وكالات 

كشفت مصادر سودانية عن توجه قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان ومسؤولين في منظومة الصناعات الدفاعية الى إسرائيل.

وقال مسؤول رفيع في حكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك لموقع “سودان تربيون” أمس السبت، إن المجلس والحكومة المدنية ليس لديها علم بهذه الزيارة التي قال إنها “تخص الشق العسكري”.

وبحسب مصادر دبلوماسية سودانية فإن وفداً سودانياً عسكرياً وأمنياً وصل إلى إسرائيل في زيارة سرية برئاسة قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان كما يضم الفريق أول ﻣﻴﺮﻏﻨﻲ إدريس سليمان مدير منظومة الصناعات الدفاعية.

وتأتي الزيارة وسط أزمة سياسية بين المكون العسكري في مجلس السيادة السوداني وأطراف في الحكومة الانتقالية المدنية، بعد انقلاب عسكري فاشل في 21 سبتمبر(أيلول) الماضي، أدى إلى تعليق الاجتماعات المشتركة، خصوصاً على مستوى البرلمان المؤقت.

ويدار ملف العلاقات مع إسرائيل بيد العسكريين منذ لقاء رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان برئيس وزراء إسرائيل السابق بنيامين نتانياهو في عنتبي الأوغندية العام قبل الماضي، وبرر البرهان الاجتماع الذي كام مخططاً ليكون سرياً بالحاجة الى تأمين مصلحة البلاد العليا.

aser

لكن المسؤولين في حكومة رئيس الوزراء عمدوا بعدها الى تأكيد أن التقارب مع إسرائيل متروك للبرلمان المنتخب وأن الحكومة لم تتخذ فيه قرارا حاسما، غير أن وزارة العدل بادرت الى الغاء قانون مقاطعة إسرائيل لفتح الباب أمام التطبيع النهائي بين البلدين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: