اخبار عدنمحليات

هيومن رايتس تدين الهجوم #الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ #عدن ووزير الزراعة

8888
Aa

(حضرموت21 ) متابعات

تعرب مؤسسة هيومن رايتس فونديشن عن إدانتها المطلقة للتفجير الإرهابي الذي استهدف موكب محافظ محافظة عدن الاستاذ حامد لملس ووزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري في العاصمة عدن يوم الاحد والذي خلف ما يزيد على ١١ شخصا بين قتيل وجريح بينهم طفل ،كما أفضى إلى تصدع وانهيار روضة الأطفال والمباني المجاورة للانفجار .

وتسجل المؤسسة إدانتها الكاملة لمرتكبي هذه الأفعال الإرهابية بصرف النظر عن هويتهم أو بواعثهم السياسية باعتبار تلك الجرائم تشكل انتهاكًا صارخًا للحق في الحياة، الذي يعد من أسمى قيم حقوق الإنسان؛ فضلًا عما تمثله أيضًا من تهديد واسع النطاق للأمن والاستقرار واقلاق السكينة العامة ، وانتهاكًا فظًا لحقهم في الأمن الإنساني والسلامة الشخصية.

و تحذر مؤسسة هيومن رايتس من أن تصاعد هذه الأعمال الإرهابية يلحق بدوره أضرارًا فادحة بالمنظومة الكلية لحقوق الإنسان والحريات العامة ، وتشدد على ضرورة ملاحقة مرتكبيها وسرعة تقديمهم إلى العدالة لينالوا جزائهم . في إطار الالتزام بسيادة القانون ومعايير حقوق الإنسان.

وتدعو المؤسسة أجهزة الأمن الى الاضطلاع بواجباتها في التصدي لمرتكبي تلك الأعمال الإجرامية، والحيلولة دون وقوع المزيد منها.

كما تدعو المؤسسة حكومة المناصفة إلى اتخاذ جملة من التدابير لمعالجة الأوضاع الاقتصادية حيث ان الفقر والمجاعة تشكل بيئة خصبة لازدهار جماعات العنف المسلح والإرهاب

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: