أخبار عربيةعربي وعالمي

أحمدي نجاد يغادر طهران متوجها إلى دبي لزيارة معرض إكسبو 2020

8888
Aa

إيران (حضرموت21) وكالات 

غادر الرئيس الإيراني الأسبق، عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، محمود أحمدي نجاد، مطار طهران الدولي، متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لزيارة المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، وفق قول موقع ”دولت بهار“.

وذكر موقع ”دولت بهار“ التابع للرئيس الأسبق نجاد أنه ”خلال هذه الرحلة، سيزور نجاد القاعات المخصصة لمختلف دول العالم، وسيتعرف على أحدث الاختراعات الثقافية والعلمية والتقنيات البشرية المتقدمة من جميع أنحاء العالم“.

ولفت الموقع المخصص لتغطية أنشطة الرئيس الإيراني الأسبق إلى أنه يرافق نجاد في زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة عدد من المقربين منه، دون الكشف عن أسمائهم.

وإكسبو 2020 دبي هو أول معرض عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويقام هذا المعرض كل 5 سنوات ويستمر لمدة 6 أشهر.

2021-10-88-17

aser

وتشارك إيران في معرض ”إكسبو 2020 دبي، بجناح كبير، وبدأ المعرض من 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، وسيمتد حتى 31 آذار/مارس 2022، ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر أغلبهم من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة“.

وكان علي رضا ماتاجي، مسؤول الاتصالات في مكتب أحمدي نجاد، قد كشف الاثنين الماضي لموقع ”إرم نيوز“، أن ”نجاد سيقوم خلال الأيام المقبلة بزيارة إلى الإمارات“، مشترطا حصوله على موافقة من قبل السلطات الإيرانية.

وفي تصريح لاحق أفاد ماتاجي ”إرم نيوز“ بأن السلطات الإيرانية أفرجت عن جواز سفر نجاد الدبلوماسي وسمحت له بتسلمه لأول مرة منذ سنوات حيث لم يتمكن من الحصول عليه طوال فترة رئاسة الرئيس السابق حسن روحاني.

وفي آذار/مارس الماضي، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن السلطات الأمنية منعت أحمدي نجاد من مغادرة البلاد وزيارة المراقد الشيعية في العراق.

وصعد نجاد من خلافه مع النظام الإيراني منذ تركه منصب رئاسة الجمهورية في عام 2013، كما اتهم مؤخرا المؤسسات الاستخباراتية والأمنية بمحاولة اغتياله.

وقال نجاد مطلع آذار/مارس الجاري خلال اجتماعه مع حشد من أنصاره بشأن وجود مخطط جرى الحديث عنه مؤخرا لاغتياله: ”أعتقد أن النقاش حول الاغتيال قضية جادة وخطيرة“.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: