محليات

مناقشة مشاريع منظمة زوأ بمسيمير #لحج

Aa

لحج ( حضرموت21 ) محمد مرشد عقابي

ناقش الأخوين الشيخ عيسى فضل الضمبري منسق عمل الهيئات والمنظمات الدولية والأستاذ احمد الحيمدي ممثل السلطة المحلية بمديرية المسيمير محافظة لحج، اليوم الأربعاء مع مديرة الجودة والرقابة بمنظمة زوأ الألمانية السيدة جيريانا، أوجه التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والمنظمة في المجال الإنساني والمشاريع التي ستنفذها المنظمة وخطتها خلال الفترة المقبلة بالمديرية.

واستعرض الإجتماع الذي حضرة مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية المستشار عبدالغفور العمادي وسكرتير السلطة المحلية عادل سعيد والشيخ عبدالفتاح محمد عبدالله، ومساعد مهندس مياه الإصحاح البيئي عمرو محمد مهدي وأعضاء إدارة الأمن الغذائي وضاح هادي ومراد نوشاد وسارة الجبري، مشاريع المنظمة في مجال المياه والإصحاح البيئي والمزمع تنفيذها في عدد من مناطق المديرية ضمن خطتها للعام الجاري والقادم والمتمثله بتركيب منظومات طاقة شمسية وربط شبكات مياه لقرى حبيل علاف وذيل واللجمه وتب صل وشعثاء بالإضافة الى إنشاء خزانات للإستفادة من مياه الأمطار للأهالي في مرجز عهامه، علاوة على بناء حمامات ومزارع منزلية للأهالي في مناطق النخيلة وفرعه.

وأكد الأخوين الشيخ عيسى الضمبري والأستاذ احمد الحيمدي، حرص تنسيقية عمل المنظمات وقيادة السلطة المحلية بالمديرية لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مشاريع وأنشطة المنظمة وتنفيذها بعموم المناطق والقرى المستهدفة.

وأشاروا في تصريح صحفي مشترك، إلى أهمية توسيع أنشطة المنظمة في المجال الإنساني والإغاثي والمشاريع المستدامة وسبل المعيشة بالمناطق والقرى النائية، وتبني مشاريع خدمية وانسانية تسهم في خدمة المجتمع المحلي والنازحين وتلامس احتياج أبناء المديرية الذين يعانون أوضاعا اقتصادية ومعيشية صعبة.

واعرب منسق عمل المنظمات والهيئات الدولية الشيخ عيسى الضمبري عن شكره وتقديره للجهود الإغاثية والإنسانية التي تبذلها منظمة زوأ للتخفيف من مأسي ومعاناة المواطنين، مشيدا في ذات السياق بجهود الأخوين مدير عام المسيمير الشيخ حاميم الحوشبي ومدير عام مشاريع مياه الريف بمحافظات (عدن – لحج – أبين) المهندس أنور المرفدي وأدوارهم في خدمة ابناء المديرية.

بدورها ثمنت، جيريانا التسهيلات المقدمة من قبل منسق عمل المنظمات وقيادة السلطة المحلية بالمسيمير، واشادت بمستوى التنسيق المثمر والمستمر مع فريق المنظمة، مشيرة الى عزم منظمة زوأ التوسع بخدماتها وتنفيذ مشاريع في مجالات المياه والصرف الصحي والأمن الغذائي والصحة والطرقات ضمن خططها الإنسانية للفترات القادمة.

ولفتت مديرة الجودة والرقابة بالمنظمة، إلى أنه سيتم البدء في الدراسات الفنية لإمكانية تبني عدد من مشاريع المياه والصحة للمتضررين في عدد من قرى ومناطق المسيمير، فضلاً عن تنفيذ مشاريع أخرى في الجوانب الإغاثية والخدمية.

يذكر بان منظمة زوأ، نظمت مؤخرا دورة تدريبية أختتمت يومنا هذا واستمرت لمدة ثلاثة أيام، استهدفت من خلالها أعضاء اللجان المجتمعية ولجان مشاريع المياه الأهلية بالمديرية، تلقى فيها المشاركون الكثير من العلوم والمعارف والمعلومات حول معنى الإدارة ومفاهيمها الأساسية من قبل المدرب علي الوهطي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: