اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

#انتقالي حضرموت يحتفي بالذكرى الـ58 لثورة 14 أكتوبر بفعالية تكريمية كبرى لأسر #شهداء الثورة #الجنوبية بالمحافظة

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بقاعة الفخامة بمدينة المكلا ، اليوم الخميس، فعالية تكريمية كبرى لأسر الشهداء بالمحافظة،  احتفالا بالذكرى ال 58 للثورة الأكتوبرية الخالدة، كرمت خلالها أكثر من 600 أسرة شهيد .
 وفي الفعالية التكريميةؤ التي رعاها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، تحدث الأستاذ علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، المتحدث الرسمي لللمجلس بكلمة معبرا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بالذكرى الثامنة والخمسين لثورة 14 أكتوبر المجيدة، بتكريم أسر الشهداء، ناقلا إليهم تحيات وتهاني الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي .
وقال الكثيري في الحفل، الذي حضره رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي، ونائبه علي صالح الهميمي، ونائبه لشؤون تنسيقية الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، ورئيس الهيئة المساعدة لمديريات الوادي والصحراء الشيخ صالح سالم العمودي، والعميد الركن عبد الدائم محمد طاهر قائد لواء بارشيد، وقائد النخبة الشبوانية العقيد محمد سالم البوحر:”نقف في هذا اليوم إجلالا وإكبارا لهؤلاء الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن الغالي لتبقى تضحياتهم خالدة في سجل البطولة والشرف ومنارة تستلهم الأجيال القادمة منها معنى الفداء والولاء للوطن الجنوبي وشعبه الأبي”.
وأشار الكثيري إلى إن الاحتفاء بذكرى الثورة الأكتوبرية، يجدد فينا العزم والقوة على المضي قدما على نهج الشهداء والمناضلين، نحو استكمال أهداف شعبنا في التحرر والاستقلال وإقامة الدولة الجنوبية، مؤكدا حتمية انتصار شعبنا على الرغم من الحروب المتعددة التي يواجهها ، على مختلف الأصعدة، العسكرية والسياسية والإعلامية والاقتصادية .
وأوضح الكثيري أن المجلس الانتقالي انخرط في العملية السياسية ، ووافق على اتفاق الرياض وآليته التسريعية، وشارك في تشكيل الحكومة، ورحب مؤخرا بعودتها إلى العاصمة عدن ، على الرغم من العراقيل التي تضعها أطراف في الشرعية بغية تعطيل الاتفاق  وإفشال جهود الأشقاء في التحالف العربي .
و ألقيت في الحفل التكريمي كلمة باسم أسر الشهداء، ألقاها الشاب نائف ، نجل الشهيد فرج مرجان بن همام، عبر فيها عن امتنان ذوي الشهداء وتقديرهم للمجلس الانتقالي ورئيسه القائد عيدروس قاسم الزبيدي، وقيادته المحلية بحضرموت، على هذه اللفتة الكريمة والمبادرة العظيمة ، لتنظيم هذه الفعالية التكريمية، التي تعكس روح الوفاء والعرفان لتضحيات شهدائنا الأبطال.
وأكد نائف أن هذه المبادرة  تبعث في نفوس ذوي الشهداء العزة والشموخ ، والاحساس بالفخر بتضحيات شهدائهم البطولية ، التي رسموا بها دروب النصر ، في حرب التحرير الأولى ضد المستعمر البريطاني ، ورفضا لوحدة الضم والإلحاق ، ودفاعا عن حضرموت في مواجهة قوى الإرهاب. 
وخلال الحفل استعرض المناضل سالم أحمد المرشدي مدير إدارة الشهداء والجرحى بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة ، في كلمته ، الجهود التي تبذلها إدارة الشهداء والجرحى في أرشفة وتوثيق ملفاتهم ، مشيرا إلى إن الإدارة بصدد تنفيذ عدد من النشاطات والمبادرات، الهادفة إلى تقديم الرعاية لأسر والجرحى .
وتخلل الحفل التكريمي ، مشهد تمثيلي، وأناشيد وطنية، وقصيدتان شعريتان للشاعر سعيد باعجاج وسعيد العوبثاني نالت استحسان الحضور.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: