العالم الآنعربي وعالمي

متحدث : رئيس الوزراء #الإسرائيلي نفتالي بينيت يزور #الإمارات قريباً

8888
Aa

(حضرموت21) وكالات 

أعلن أوفير جندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن الأخير سيؤدي قريبا زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، دون أن يكشف عن موعد محدد للزيارة.

وقال جندلمان في تغريدة عبر حسابه بموقع ”تويتر“، يوم السبت، إن ”‏رئيس الوزراء نفتالي بينيت سيسافر قريباً إلى الإمارات، للقيام بزيارة رسمية، هي الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي هناك“.

جاءت تغريدة المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد أيام من تسليم السفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد آل خاجة دعوة رسمية من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، لرئيس الوزراء بينيت لزيارة الإمارات.

وكتب الخاجة عبر حسابه في موقع تويتر: ”تشرفت بأن أنقل تحيات قيادة دولة الإمارات، وأن أقدم رسالة دعوة من سمو الشيخ محمد بن زايد إلى نفتالي بينيت لزيارة الإمارات“.

وأضاف الخاجة أن ”خطوات السلام تتواصل، والعلاقات تزداد متانة من أجل شعبينا وأجيال المستقبل“.

aser

وفي آب/ أغسطس 2020، توصلت دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل إلى ”اتفاق سلام“، برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية، يمهد لإقامة علاقات رسمية بين البلدين للمرة الأولى.

وفي شباط/ فبراير الماضي، أعلنت الحكومة الإماراتية أن محمد محمود آل خاجة أدى اليمين القانونية أمام الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته أول سفير لدولة الإمارات في إسرائيل.

وكانت دولة الإمارات قد افتتحت في شهر يوليو الماضي سفارتها في إسرائيل، خلال احتفال رسمي حضره الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد قد افتتح في شهر حزيران يونيو الماضي سفارة إسرائيل في أبوظبي، كما افتتح قنصلية بلاده في إمارة دبي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: