أخبار شبوةتقاريرخبر رئيسي

#تقرير_خاص : عسيلان تصرخ في وجه بن عديو : إنهاء عبث الإخوان ضرورة لحمايتها من الحوثي

8888
Aa

شبوة ( حضرموت21 ) خاص

تواصلاً للوقفات المنددة بسقوط بعض مديريات محافظة شبوة في أيدي مليشيا الحوثي دون مقاومة ، شهدت مدينة عسيلان صباح اليوم الخميس احتشاد المئات من أبناء المدينة وذلك للتنديد بتسليم مديريات بيحان الثلاث للحوثي دون قتال

– تخادم اخواني حوثي

الاعتصام القبلي في عسيلان دعا لمحاكمة المحافظ بن عديو لتحالفه مع الحوثيين وسقوط مديريات بيحان الثلاث في أيدي الحوثيين دون قتال

وطالب المعتصمون بضرورة فتح تحقيق مع بن عديو وسلطته الاخوانية عن تخادم الاصلاح والحوثي في شبوة .

داعين القبائل الى رصف الصفوف واسقاط سلطة الإخوان وحماية مناطقهم من الخطر الحوثي والإخواني باعتبارهما خطرا على أمن المحافظة .

وينشر “حضرموت21” نص البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية لأبناء مديرية عسيلان :

يا ابناء مديرية عسيلان الشرفاء ان وقوفكم اليوم يأتي للتنديد بما تمارسه جماعة الاخوان المسلمين المتمثلة بحزب الإصلاح من عبث بالمحافظة والتفريط في مديريات بيحان الثلاث وتسليمها لمليشيات الحوثي بدون أي مقاومة ومحاربة كل الشرفاء بالمحافظة ومطاردتهم والزج بهم في سجون لا لأي سبب غير انهم يطالبون بحقوقهم المشروع واستبدال هرم السلطة بالمحافظة بقيادة المدعو محمد صالح بن عديو محافظ حزب الإصلاح ومخرج اكبر عملية انسحاب في تاريخ الجيوش المعاصرة وعليه فان الوقفة الاجتماعية بالمديرية تطالب بما يلي:-

1/ المطالبة بمحاكمه عاجله للخونة المتسببين في تسليم مديريات بيحان الثلاث للحوثي بدون ادناء مقاومة .

2/ مطالبة التحالف العربي بالتدخل العاجل لتحرير مديريات بيحان من الاحتلال الحوثي وتحرير المديريات المتبقية من مليشيات الإصلاح قبل سقوطها كامل بيد مليشيات الحوثي .

3/ يطالب أبناء مديرية عسيلان بسرعة تطبيق اتفاق الرياض قبل تسليم ما تبقا من مديريات محافظة شبوة التي بيد الإصلاح لمليشيات الحوثي .

4/ يوكد أبناء مديرية عسيلان وقوفهم الى جانب دول التحالف العربي في محاربة قوى الإرهاب والتطرف والمليشيات التي تسيطر على المحافظة .

5/ يوكد أبناء مديرية عسيلان على ضرورة عودة النخبة الشبوانية لأنهاء صمام امان للمحافظة .

6/ يطالب أبناء مديرية عسيلان بالضغط على سلطات شبوه بالأفراج عن المعتقلين من أبناء المحافظة خاصة والجنوب عامة الذين يقبعون في سجون مليشيات الإصلاح سيئة السمعة .

7/ يطالب أبناء مديرية عسيلان بإنقاذ شبوه من السلطات الاخوانية التي تسببت في انهيار العملة وغلا المعيشة .

8/ يستنكر أبناء المديرية ما أقدمت علية مليشيات الإصلاح من اعتداء همجي على معسكر العلم واستهداف المنتسبين لهذاء المعسكر من أبناء محافظة شبوه ونهب كل محتوياته وبيعها اغلبها في الأسواق وتقاسم بعضها بين قيادات وافراد القوة التي كانت تحاصر المعسكر وقامت بالهجوم علية .

9/ يستنكر أبناء المديرية بالتفجيرات الإرهابية التي تستهدف الأبرياء وبعض الجهات المسؤولة في محافظة عدن وبعض المحافظات الأخرى ويطالبون بالكشف عن منفذيها ومن يقف ورائهم .

10/ يستنكر ابنا مديرية عسيلان الاعتداءت المتكررة من قبل سلطة الاخوان على مخيمات الاعتصامات السلمية في مديريات المحافظة التي تطالب بتحسين الأوضاع على كافة الأصعدة .

11/ يطالب الحاضرون من أبناء المديرية الشرفاء للوقوف وقفة رجل واحد امام التحديات التي تواجهها المديرية والمحافظة المتمثلة في ما تمارسه المليشيات الاخوانية وانهيار العملة وارتفاع الأسعار للمواد الغذائية والاعتقالات التعسفية للناشطين السياسيين والإعلاميين وافراد النخبة الشبوانية والله الموفق .

صادر عن الوقفة الاجتماعية لأبناء مديرية عسيلان وعلى راسهم قبيلة بالحارث

– تسليم بيحان للحوثي

وسابقاً سلمت مليشيا الاخوان مديريات بيحان الثلاث للحوثيين دون مقاومة

و كشف قائد اللواء 19 مشاه في بيحان بشبوة، علي صالح الكليبي، عن مخطط خطير يقوده إخوان اليمن، يهدد أمن واستقرار المنطقة، ويتمثل بتسليم الجنوب لمليشيات الحوثي.

وقال الكليبي، الذي تم إقالته من منصبه قبل تسليم بيحان للحوثي، أن تسليم بيحان لم يكن في هزيمة عسكرية ولكن تم بقرار سياسي من حزب الإصلاح الإخواني.

وأوضح في تسجيل مصور أن إخوان اليمن لديهم مخطط لاستنزاف السعودية والتحالف العربي وذلك من خلال تسليم شبوة الحوثي، والذي بدأ في بيحان.

وأكد أنه تم إقالته من منصبه وذلك على خلفية رفضه لمخطط الإخوان بتسليم مديريات بيحان للحوثيين الموالين لإيران.

ودعا الكليبي إلى التصدي لهذا المخطط التدميري وإبعاد إخوان اليمن من مفاصل السلطة الشرعية ، كما دعا التحالف العربي لتدخل عاجل وافشال هذا المخطط التدميري.

ووجه الكليبي دعوة لأبناء شبوة وقبائلها دعاهم فيها إلى تحديد موقف من هذا المخطط الخطير .

– انسحاب القوات السعودية

وافادت مصادر بمحافظة شبوة ان القوات السعودية انسحبت من مطار عتق باتجاه منفذ الوديعة بالتزامن مع انسحاب القوات الاماراتية من معسكر العلم خلال الايام الماضية

وأشار محللون جنوبيون ان قرار السعودية بمغادرة مطار عتق هو قرار استراتيجي جاء نتيجة القرائن والاثباتات النهائية أن حزب الإصلاح والمحافظ بن عديو وسلطته في شبوة هم خونة وعملاء الحوثي وقد ارادت المملكة إيصال رسالة قوية بأن مصير المحافظة يتحمل كل عواقبه من خان وطعن في الظهر وعليه ان يدفع ثمن افعاله المنتهكة لأمال ابناء شبوة”

مُشيرين إلى أن: “القرار السعودي بمغادرة المطار ليس تخلي عن شبوة بقدر ما هو خطوة في الاتجاه الصحيح ضمن مسار المملكة لضرب مشروع تنظيم الإخوان العالمي من خلال منع أي استغلال من قبل فرع التنظيم باليمن كي يستغل ويحتمي وراء الجيش السعودي”.

وأشاروا إلى أن: “قرار السعودية بالمغادرة جاء بعد ان اثبتت سلطة الاخوان بشبوة رعايتها الكاملة للإرهاب، وعمل الجماعات والعناصر الارهابية تحت مظلتها، واخرها ما تم في العلم قبل يومين من مشاركة للعناصر الإرهابية”، منوهين بأن: “القرار السعودي جاء في توقيت صائب ليوصل رسالة الى الإصلاح وتنطيم الاخوان العالمي ان المملكة لن تنجر لما يخططون لهم مع الحوثي لوضع القوات في المطار بالواجهة

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: