أخبار اليمنخبر رئيسيمحليات

#تقرير دولي هام يكشف عن تغلغل #الارهاب داخل #الشرعية اليمنية وجيشها

8888
Aa

اليمن (حضرموت21) خاص 

كشف تقرير دولي خاص عن تحول شرعية هادي الى ملاذ آمن للعناصر الارهابية. مما جعل تلك الشرعية مصدر قلق مستمر لدى المجتمع الدولي.

وقال التقرير الذي نشرته وسائل اعلام دولية ونسبته للجنة الدولية لمكافحة الارهاب ان الارهاب في اليمن اصبح يتغلغل داخل الحكومة اليمنية بسلطة هادي الشرعية. وخاصة داخل الوية ومعسكرات الجيش اليمني.

وكشف ان تقارير ميدانية تلقتها اللجنة الدولية لمكافحة الارهاب تؤكد وجود قيادات من الجماعات الارهابية اصبحت تمسك زمام الوية ومعسكرات الجيش اليمني في مارب وسيئون وشبوة وابين وتعز والبيضاء.

وركز التقرير الدولي على تزايد انشطة الجماعات الارهابية بشكل ملحوظ والتي استهدفت العديد من المدنيين وتقف خلفها قيادات داخل الجيش اليمني المتواجد في شبوة وأبين والبيضاء. وتم استخدام الهجمات لاغراض سياسية تارة ولضرب معسكرات قوات محلية تقاتل لجانب التحالف العربي الذي تقوده السعودية

وقال التقرير الدولي ان اللجنة الدولية لمكافحة الارهاب على اطلاع كامل بما يجري. وهي تعمل مع الشركاء الاقليميين والمحليين لمكافحة الارهاب من اجل التخلص من الارهاب الذي تغلغل وسيطر على مفاصل مهمة داخل الجيش اليمني التابع لهادي.

aser

وكان جدد الكونجرس الامريكي الشهر الماضي وضع اليمن في قائمة الدول التي تحتضن الجماعات الارهابية وتهدد الامن القومي الامريكي. وذلك بعد رسالة تلقاها الكونجرس الامريكي من البيت الابيض وادارة الرئيس جون بايدن.

ونصت الرسالة التي سربت مضمونها صحيفة ( واشنطن بوست) على التأكيد بان هناك اعضاء داخل الحكومة اليمنية والرئاسة يقفون خلف تمويل الجماعات الارهابية في اليمن. وقاموا بإدماج القيادات والعناصر الارهابية داخل هياكل الوية ومعسكرات الجيش اليمني.

وذكرت واشنطن بوست في تقريرها ان القلق الدولي يتعاضم نتيجة تزايد الارهاب باليمن ونتائجه الخطيرة على الامن الاقليمي والدولي.

وعرجت الصحيفة ان هناك ايضا قوى اقليمية تقوم بدعم الارهاب باليمن عبر جمعيات خيرية محلية باليمن تنتمي لجماعة اخوان اليمن وتعمل كمصدر تمويل للجماعات الارهابية التي تعرضت في الاشهر الماضية لتجفيف كبير لمصادرها المالية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: