صحة

تعرف على الطريقة الصحيحة للإمساك بفرشاة #الأسنان

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

يرتكب الكثيرون بعض الأخطاء في روتين العناية اليومي بأسنانهم، ويؤدي ذلك إلى تراكم الأوساخ وبقايا الطعام وتسوس الأسنان في نهاية المطاف.

وأثناء ظهورها في برنامج الواقع The Real Housewives of Cheshire شاركت طبيبة الأسنان التجميلية هانا كينسيلا بعض النصائح المهمة للحفاظ على صحة الأسنان وبياضها، وكشفت أيضاً عن الخطأ الذي نقوم به جميعًا وهو طريقة إمساك فرشاة الأسنان.

وفيما يلي أهم نصائح الدكتورة كينسيلا، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

نظف أسنانك بشكل صحيح

بدلًا من تفريش الأسنان بقوة بقبضة قوية، حاول الإمساك بفرشاة أسنانك من النهاية، واستخدم المقبض كما لو كنت تمسك بقلم، سيؤدي ذلك إلى تقليل الضغط على الفرشاة والأسنان، وبالتالي حمايتها من التلف والمساهمة في تبييض الأسنان.

aser

احذر من طعامك وشرابك

يمكن أن تتسبب القهوة والشاي والمشروبات الكحولية بسرعة في تكوين بقع صفراء أو بنية اللون، لذا فإن الحرص على تجنب هذه المشروبات إن أمكن، أو شربها من خلال قشة قد يساعد في الحفاظ على الأسنان بيضاء وتجنب البقع. ويمكن أن يتسبب النيكوتين الموجود في السجائر أيضًا في تلطيخ الأسنان، لذلك من نافلة القول تجنب السجائر لحماية الأسنان.

يمكن أن تؤدي صحتك العامة أيضًا إلى اصفرار الأسنان

شيء لا يعرفه معظم الناس هو أن المشكلات الصحية مثل مرض السكري وسرطان الفم وفقر الدم وبعض اضطرابات الأكل يمكن أن تسبب أيضًا ضررًا لمينا الأسنان وصحة الفم، مما قد يؤدي إلى اصفرار الأسنان.

الأكل الصحي

تحتوي الفراولة على حمض الماليك وهو في الواقع مبيض أسنان طبيعي، كما يعتبر التفاح طريقة رائعة لتنظيف الأسنان، حيث يمكن أن تساعد الحواف الخشنة للأطعمة المقرمشة مثل التفاح أيضًا على إزالة البكتيريا من الأسنان.

استخدم فرشاة أسنان بتقنية الاهتزازات الصوتية

يمكن أن يوفر استخدام فرشاة أسنان كهربائية عملية تنظيف ديناميكية قوية تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة عن طريق إزالة البلاك، بالإضافة إلى إزالة فعالة للبقع مما يساعد على تفتيح الأسنان واستعادة بياضها الطبيعي.

اشرب الكثير من الماء

شرب الماء ضروري لصحة الفم، فهو منظف طبيعي ويمكن أن يساعد أيضاً في إزالة البكتيريا من الأسنان. اشرب دائماً كوباَ من الماء على الأقل بعد تناول الوجبات.

استخدام الخيط

التنظيف بالخيط يمكن أن يزيل بعض البقع بين الأسنان ويفتح الابتسامة وكذلك يساعد في الحفاظ على صحة الفم بشكل عام.

زيارة طبيب أسنانك بانتظام

يجب أن تزور طبيب أسنانك كل ستة أشهر للاطمئنان على صحة أسنان وعلاج أية مشاكل فيها.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: