صحة

القياس المنتظم .. أفضل وقاية من ارتفاع #ضغط الدم

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

قالت مؤسسة القلب الألمانية إن هناك الكثير ن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لفترة طويلة دون أن يشعروا بأعراض مرضية، رغم تضرر أعضاء الجسم بالفعل، ونصحت المؤسسة بقياس ضغط الدم بصورة منتظمة.

وأوصى الأطباء الألمان بقياس ضغط الدم بصورة منتظمة لدى الطبيب المختص بداية من 40 عاماً، وإذا كان هناك تاريخ مرضي في العائلة فيجب القياس الروتيني قبل هذا السن، وأكدت المؤسسة أن قياس ضغط الدم يعتبر “أفضل إجراءات الوقاية”.
وحتى مع القيم المثالية 120/80 ملليمتر يجب التحقق من ضغط الدم كل 5 أعوام، تقل إلى 3  مع القيم العادية للضغط 120-129/80-84 ملليمتر زئبق، وعند الارتفاع إلى 130-139/85-89 ملليمتر زئبق يجب القياس مرة واحدة في العام على الأقل.
وتشير القيمة الأولى إلى ضغط الدم الانقباضي، عند ضخ الدم في الأوعية، أما الثانية فهي الضغط  الانبساطي، أي الضغط في الأوعية عندما ترتخي عضلة القلب.

وعادة ما يتحدث الأطباء عن ارتفاع ضغط الدم عندما تصل القيم إلى 140/90 ملليمتر زئبق، وفي هذه الحالة يجب قياس ضغط الدم بانتظام في المنزل، وحتى مع قيم أقل، قد تنشأ خطورة الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ولذلك يجب استشارة الطبيب.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: