أخبار اليمنمحليات

مع قرب #الحوثي .. ” #صافر” ترفع إنتاجها إلى 10 آلاف برميل في #مأرب

8888
Aa

مأرب (حضرموت21) متابعات 

تزامناً مع قرب مليشيات الحوثي من إسقاط محافظة مأرب، بتواطؤ إخواني، رفعت شركة صافر الحكومية إنتاجها إلى عشرة آلاف برميل يومياً، وذلك بعد إجراء عمليات صيانة للمصفاة.

وأكد عبدالسلام العطير مدير قطاع الإنتاج والعمليات في الشركة، لـ”رويترز”، أن عملية الصيانة تم تأجيلها أكثر من مرة، وكان لا بد من القيام بها من أجل الحفاظ على المصافي (SE:2030) ورفع قدرتها الإنتاجية إلى عشرة آلاف برميل يومياً.

وأشار العطير في بيان رسمي إلى أن الفرق الفنية “أكملت الجمعة صيانة وحدة إنتاج الديزل (السولار) والمازوت، وعادت لخط الإنتاج”.

وأوضح أنه سيتم الانتهاء من صيانة وحدة البترول خلال أيام وستعود المصفاة بشكل كامل للخدمة، مؤكدا أن “العمل جارٍ حسب الخطة بشكل متسارع، وسوف تعود المصافي للخدمة خلال عدة أيام بأداء أكبر”.

ويستميت الحوثي منذ عام 2015، للسيطرة على آخر معقل شمالي للقوات الموالية للحكومة “مأرب”، للاستيلاء على منشآت إنتاج النفط التي تديرها شركة صافر المملوكة للدولة.

aser

ومأرب هي المحافظة الوحيدة المنتجة للغاز في اليمن والتي تضم أحد أكبر حقول النفط في البلاد في منطقة الوادي (CA:ELWA) التي لا تزال مع مدينة مأرب تحت سيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بالكامل .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: