صحة

كثرة #النوم قد تزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات كل يوم، أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بالأشخاص الذين ينامون ما بين ست إلى ثماني ساعات.

خلال الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية للأكاديمية الأمريكية “نيورولوجي”، قيم العلماء خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى 32000 شخص، وتبين أن 62 شخصاً منهم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، نتيجة للإفراط في النوم.

تحدث السكتة الدماغية عندما يتعطل تدفق الدم إلى جزء من الدماغ أو يتضاءل، مما يتسبب في تلف أنسجة المخ.

وفقاً للدراسة، فإن الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في الليلة يزيد لديهم خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 23% مقارنة بالأشخاص الذين ينامون أقل من ثماني ساعات في الليلة.

علاوة على ذلك، فإن الأشخاص الذين يأخذون قيلولة لمدة 90 دقيقة على الأقل في منتصف اليوم لديهم فرص أعلى بنسبة 25% للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بأولئك الذين يأخذون قيلولة أقل من 30 دقيقة.

aser

أما الأشخاص الذين ينامون لفترة أطول ولكنهم يعانون من قلة النوم معرضون بنسبة 82% لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وبحسب الباحثين فإن أكثر من نصف الناجين من السكتة الدماغية، يجدون صعوبة في النوم في الأشهر التالية لإصابتهم. هذا يمكن أن يعطل التعافي، ويخلق مشاكل كالاكتئاب ويسبب مشاكل في الذاكرة.

ولم يتضح بعد كيف يرتبط النوم المفرط بالسكتة الدماغية، ولكن لوحظ أن الأشخاص الذين ينامون كثيرًا تزيد لديهم مستويات الكوليسترول، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وفق ما أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: