أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

وزير الخارجية #الإماراتي يصل #دمشق في زيارة نادرة

8888
Aa

الإمارات (حضرموت21) وكالات 

قالت مصادر متطابقة اليوم الثلاثاء، إن وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد وصل إلى دمشق، في أول زيارة لمسؤول إماراتي بهذا المستوى إلى سوريا منذ نحو 10 سنوات.

وتعتبر هذا الزيارة أحدث محطة من محطات التقارب الإماراتي السوري بعد سنوات من القطيعة السياسية بين البلدين على خلفية اندلاع الأزمة السورية في 2011.

ودعا الشيخ عبدالله بن زايد قبل أشهر إلى ضرورة بدء مشوار عودة سوريا إلى محيطها معتبر أن ذلك ”أمر لا بد منه“.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد، حينها هذا ”الأمر لا يتعلق بمن يريد أو لا يريد، فالمسألة هي مسألة المصلحة العامة.. مصلحة سوريا ومصلحة المنطقة“.

وأضاف أن هناك ”منغصات بين الأطراف المختلفة، ولكن لا يمكن إلا العمل على عودة سوريا إلى محيطها الإقليمي وبحث الأدوار المهمة التي تعود فيها سوريا إلى الجامعة العربية، وهو ما يتطلب جهد من الجانب السوري وأيضا من زملائنا في الجامعة العربية“، معتبرا أن قانون قيصر هو ”التحدي الأكبر اليوم الذي يواجه التنسيق والعمل المشترك مع سوريا“. وقال: ”لابد من وجود مجالات تفتح الباب للعمل المشترك مع سوريا لنا جميعا“.

aser

وتأتي زيارة بن زايد إلى دمشق بعد تبادل الاتصالات الهاتفية خلال الفترة الماضية بين ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والرئيس السوري بشار الأسد

وجاءت الاتصالات بين الطرفين بعد قرابة ثلاث سنوات على إعلان الإمارات عودة العمل في سفارتها في دمشق، التي ظلت مغلقة منذ الشهور الأولى لبدء الصراع في سوريا في عام 2011 حتى إعلان إعادة فتحها في ديسمبر 2018.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: