اخبار عدنمحليات

اللواء #السقطري يكشف عن قرار مرتقب بشأن تحويل الأراضي #الزراعية إلى سكنية

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

أكد اللواء سالم عبد الله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، على إهتمام الوزارة بالتعاونيات الزراعية الجنوبية وقيادة اتحادها، لتفعيل دورها وتسيير عملها وأنشطتها.

وشدد الوزير السقطري خلال اللقاء الذي جمعه يوم الثلاثاء في ديوان عام الوزارة، بوفد من اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية، بقيادة رئيس الاتحاد المهندس صالح مساعد الأمير، وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، على حرصه لدعم التعاونيات الزراعية وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

واستمع السقطري من الوفد، على لمحة حول تاريخ التعاونيات الزراعية، وشرح وافي عن أعمالها، والتحديات الواقفة امام تفعيلها للقيام بدورها، وقضايا منتسبيها، وهموم ومعاناة المزارعين والأراضي الزراعية التي باتت مهددة بالإندثار جراء التوسع العمراني والعشوائي، فضلا عن أبرز إحتياجاتهم ومتطلباتهم من البذور و الأسمدة والمبيدات والمستلزمات الزراعية الأخرى.

وأوضح الوزير السقطري أنه ليس ببعيد عن تلك المعاناة والقضايا، مؤكدا أنه يتلمسها أول بأول، ويتخذ بشأنها كل الاجراءات الممكنة لتذليلها ، مجددا التأكيد على أن الوزارة لن تألوا جهدا في سبيل تجاوز كل تلك الأزمات والصعوبات، وتوفير كافة المتطلبات وفقا وأولويات العمل والامكانات المتاحة.

وتطرق السقطري الى أهم التوجيهات والقرارات التي اتخذها منذ توليه زمام الوزارة بهذا الشأن، مشيرا الى صدور قرار مرتقب يقضي بمنع تحويل الأراضي الزراعية الى سكنية.

aser

وخلال اللقاء، استعرض السقطري على وفد اتحاد التعاونيات الزراعية، توجيهاته الحالية لنزول فريق فني وزاري الى سد حسان وباقي السدود الزراعية في ابين وباقي المحافظات، لافتا الى أهمية مشروع سد حسان الذي تكفل بصيانته وإعادة تأهيله، صندوق أبوظبي، وبتكلفة تقدر بـ 100 مليون دولار، والذي سيتم تدشين العمل به قريبا.

وأبدى وفد اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبية في الختام، عن سعادتهم بهذا اللقاء، مثمنين جهود الوزير السقطري و اهتمامه الكبير بالتعاونيات الزراعية، وحرصه البالغ بتفعيل دورها واستيعاب احتياجات وتجاوز الصعوبات الماثلة امامها.

حضر اللقاء المهندس عبدالملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية لقطاع الإنتاج، وعن الاتحاد؛ صالح سالم العكبري الأمين العام المساعد لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي، و جمعان سالم هديب رئيس الدائرة التنظيمية، و سالم زيد عبدالرحمن رئيس دائرة التدريب والتأهيل، كما حضر اللقاء عن الوزارة؛ الدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، وعبدالله العوبثاني نائب مدير مكتب الوزير.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: