اخبار عدنخبر رئيسيمحليات

#التحالف العربي ينفي #انسحاب قواته من #جنوب اليمن

8888
Aa

اليمن (حضرموت21) إرم نيوز

قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، ويقاتل الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، يوم الأربعاء إن قواته تعيد الانتشار بما يتسق مع إستراتيجيته لدعم القوات اليمنية، لكنها لا تنسحب.

وقال العميد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف لـ ”رويترز“ إن التقارير المتداولة بخصوص انسحاب عسكري سعودي من جنوب اليمن لا أساس لها، وغير صحيحة.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، نجحت القوات الموالية للحكومة اليمنية، مدعومة برجال القبائل، في استعادة السيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثيين في مدينة حريب جنوب محافظة مأرب، وفقًا لما أعلن عنه المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة.

وقال إعلام الجيش اليمني عبر حسابه على ”تويتر“ إن ”قوات الجيش استعادت عددًا من المواقع التي تتمركز فيها ميليشيات الحوثيين في جبهة حريب جنوب محافظة مأرب“.

وأضاف إعلام القوات المسلحة: ”استدرجت قوات الجيش مجموعة من عناصر ميليشيات الحوثيين إلى كمين محكم جنوب مأرب، ليسفر ذلك عن مصرع أكثر من 17 عنصرًا، واستعادة أسلحة متوسطة وخفيفة“.

وتابع أن مدفعية الجيش ”استهدفت تحركات، وتجمعات للميليشيات الحوثية، في مواقع متفرقة جنوب مأرب، ودمرت طاقمين، ومصرع جميع من كانوا على متنهما“.

aser

إلى ذلك، تمكنت القوات الحكومية من كسر هجوم شنته ميليشيات الحوثيين ضد جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، ونجم عن ذلك مصرع وإصابة العشرات من عناصرها، إضافة إلى أنه تم تدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها.

وفي وقت سابق، يوم الأربعاء، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مقتل 60 عنصرًا من ميليشيات الحوثيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في غارات جديدة حول مدينة مأرب.

وقال التحالف في بيان بثّته وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه قام بتنفيذ ”11 عملية استهداف لآليات وعناصر الميليشيات“ خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وأدت هذه الغارات إلى ”تدمير 8  من الآليات العسكرية، والقضاء على 60 عنصرًا إرهابيًا“.

واستهدفت الغارات منطقة صرواح غرب مدينة مأرب، ومحافظة الجوف شمال مدينة مأرب.

ويُعلن التحالف الذي يدعم الحكومة المعترف بها دوليًا، منذ 2015، عن غارات جوية لوقف تقدّم المتمرّدين يوميًا منذ شهر، أدّت إلى مقتل نحو 3300 مقاتل.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: