مجتمع مدنيمحليات

لقاء بـ #المكلا يبحث جملة من #الاحتياجات لتقديم خدمات مساندة للتقاضي في قضايا العنف ضد المرأة والطفل

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) إعلام محكمة استئناف حضرموت

بحث رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم عبدالله الجفري، اليوم بالمكلا، مع منسق مشاريع مناهضة العنف القائم بالنوع الاجتماعي التابع لصندوق الأمم المتحدة للسكان أحمد شرف ابراهيم، جملة من الاحتياجات لتقديم خدمات مساندة للتقاضي في قضايا العنف ضد المرأة والطفل.

وناقش اللقاء أهمية تفعيل دور محكمة رعاية الأحداث وإعادة تفعيلها، ومدى استقطاب أطباء متخصصين في الطب الشرعي، بهدف إقامة دورات تخصصية في هذا المجال، ولتأهيل الأطباء بحضرموت في هذا المجال التخصصي، لما من شأنه البث في بعض القضايا المتعلقة بالعنف.

وأكد رئيس محكمة استئناف حضرموت أن المجتمع الحضرمي يحترم المرأة، وأن قضايا العنف ضد المرأة بالمحافظة قليلة، وأن قضايا الأحداث تحتاج إعادة النظر وتفعيل دور المحكمة في هذا الجانب، مبديًا استعداده بتقديم كافة التسهيلات لضمان نجاح برامج وأنشطة صندوق الأمم المتحدة للسكان.

من جانبه أوضح أحمد شرف ابراهيم أن صندوق الأمم المتحدة لديه عدد من المحامين في حضرموت، وسيقدمون خدمات كعون قضائي للمواطنين غير القادرين على تحمّل تكاليف المحاماة، معبرًا عن شكره وتقديره لرئاسة محكمة استئناف حضرموت على تعاونها وتجاوبها مع صندوق الأمم المتحدة للسكان واستعداداها لإنجاح برامجه.

حضر اللقاء، المدير المالي بمحكمة استئناف حضرموت محمد صالح المرفدي، ورئيس مؤسسة البركة حنان باحميد، ومدير دائرة حماية الأسرة والطفل بالإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت حكمة الشعيبي.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: