أخبار شبوةخبر رئيسيمحليات

#البيان الختامي للقاء الموسع لأبناء #شبوة في الوطاة

8888
Aa

شبوة (حضرموت21) خاص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

وقد وقف المشـاركون في ( اللقاء الجماهيري الموسـع لأبناء شـبوة ) امام مجمل الاوضاع التي تشهدها محافظتهم وما آلت اليه من ظروف عصيبة أصبحت تشكل مخاطر تهدد حاضـر ومستقبل المحافظة ومواطنيها وأمنها واستقرارها وسلمها ونسيجها الاجتماعي ، وقد اعتبر المشاركون كل ذلك نتيجة حتمية للنزعة الاستحواذية للسلطة مما دفعا للاستغلال السيء للسلطة والى اتخاذ جملة من الممارسـات الخاطئة وما أدى بالتالي الى انتشـار المحسوبية والفساد المالي والاداري والى التغييب المتعمد لأجهزة الدولة الرقابية والمحاسبية وغياب مبدأ الثواب والعقاب وهذا بدوره أدى الى انهيار الخـدمـات وبـالتـالي الى زيادة معـانـاة المواطنين وأمـام ذلـك كلـه أصــدر المشاركون في ( اللقاء الجماهيري الموسع لأبناء شبوة ) بياناً ختامياً احتوى الفقرات التالية:

1- يطالب المشاركون الأخ رئيس الجمهورية لإنقاذ شبوة وأهلها من الواقع المرير الذي تعيشـه وإتخاذ جملة من الاجراءات بما في ذلك إبعاد السلطة الحالية والتي أوصلت المحافظة الى هذا الوضع المأساوي بالغ الخطورة.

2- يطالب المشاركون الأخ رئيس الجمهورية بتشكيل لجنة خاصة من قبله وبإشـراك ضباط متخصصين من أبناء المحافظة وذلك للتحقيق في سقوط مديريات بيحان الثلاث في يد الحوثي بدون أي مقاومة تذكر ، ويطالبون بإقالة جميع القيادات المتسببة في ذلك وإحالتهم للمحاكمة ، كما يطالبون بإعادة هيكلة القوات العسكرية في شـبوة وإيكال مهمات قيادتها الى ضباط أكفاء من أبناء المحافظة.

3- يجدد أبناء شبوة الوقوف مع شـرعية الرئيس عبدربه منصور هادي مثمنين الاهتمام بالمحافظة نتيجة لوضـعها الخاص باعتبارها أصبحت أهم ثغور المواجهة مع الحوثي ، كما يطالبونه بالتدخل لإنقاذ شــوة وأهلها من الواقع المرير الذي يعيشـوه في مختلف المجالات الإدارية والمالية والخدمية والسياسية والأمنية والعسكرية بفعل الاستغلال السيء للسلطة.

aser

4- يجدد أبناء شبوة شكرهم وامتنانهم للأشقاء في التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ووقوفهم في مواجهة الانقلاب الحوثي واستعادة الشـرعية ولما بذلوه وما زالوا يبذلوه من جهود أخوية صادقة ومخلصة لمحافظة شبوة ، والتي شملت كل الجوانب الأصعدة العسكرية والأمنية والتنموية والإغاثية مقدرين لهم على وجه الخصوص موقفهم التاريخي في التصدي لمليشيات الغزو الحوثي ودحرها عن محافظتهم وذلك في إطار المشـروع العربي في اليمن والهادف الى التصــدي للانقلاب الحوثي وقطع دابر المشـروع الفـارســي في المنطقة ، كما يقدرون لهم جهودهما الجبارة في تطهير المحافظة من الجماعات الارهابية.

5- ندعو ابناء محافظة شبوة الى الاصطفاف الواعي لمواجهة كل التحديات التي تواجه المحافظة وتعزيز قيم التعاون والوئام والإخاء بين الجميع وتغليب مصلحة شبوة العليا.

6- تؤكد على تمسكنا بحقوق محافظة شبوة وحقوق أبناءها ونيل حصـة المحافظة كاملة غير منقوصـة في مختلف المجالات تنمويا وعسكرياًوأمنياً.

7- ندعوا فخامة رئيس الجمهورية وحكومة الكفاءات وكل الجهات ذات الصلة بالزام سلطة شبوة وحكومة المناصفة بتوريد كامل إيرادات محـافظـة شــبوة الى البنك المركزي عدن وفق ما نص عليـه اتفـاق الرياض.

8- ندين ونرفض الاعتقالات المبنية على اسباب سياسية وندعو الى اطلاق سراح جميع سجناء الرأي ومن لم تثبت ضدهم أي تهم وفقا للقانون.

9- نؤكد على أن ابناء شبوة متساويين في الحقوق والواجبات وأن مؤسسات الدولة ملك للجميع ، ونؤكد رفضنا الكامل لكل ممارسات الاقصـاء الحزبي من مؤسسات الدولة أو توظيف هذه المؤسسات في أي خلافات سياسية وحزبية ضيقة.

10- ندعو فخامة رئيس الجمهورية ورعاة اتفاق الرياض للعمل معاً على تجنيـب شــبوة ويلات الخلافات والحروب من خلال تنفيذ بنود اتفاق الرياض وتغيير السلطة المحلية وإنجاز الترتيبات الأمنية والعسكرية على نحو نزع فتيل الأزمة ويوحد أبناء شبوة جميعاً في مواجهة الغزو الحوثي وأمن واستقرار شبوة.

11- ندعو الى احالة جميع المعتقلين في محافظة شبوة الى النيابة والقضـاء وإنهاء معاناتهم في السجون الحزبية والسـرية وإحالة المتورطين في جرائم الانتهاكات والقتل بحق المدنيين الى الأجهزة القضائية.

12- یدين أبناء شـــــبوة المشـاركين في اللقاء الموسـع لأبناء شــبوة كل الممارسات الخاطئة والانتهاكات التي ارتكبتها سـلطـة المحافظة والأجهزة الأمنية على مدى العامين المـاضــين ويطالبون الرئيس بتشكيل لجان تحقيق متخصصة ومحايدة للتحقيق في القضايا التالية :

أ) لجنة تحقيق في الاعمال والتصرفات الهمجية المشينة التي ارتكبتها أجهزة الأمن في حق مواطني المحـافظـة والتي تندرج في مجملها ضمن اعمال الحرابة والارهاب وتتمثل تحديداً . :

– التحقيق في الاستخدام المفرط للقوة ضد المدنيين وخاصة قصف القرى والمدن وإرهاب الأمنين فيهـا من النسـاء والعجـائز والأطفال.

التحقيق في أعمال القتل خارج القانون والاغتيالات المجهولة والتعذيب والإخفاء القسـري والتهديد للنشـطاء والمعارضـين ويطالبون بالإفراج الفوري غير المشـروط عن كل المعتقلين بطريقة غير قانونية.

– أعمال النهب والسلب والسرقة والتقطعات والإتاوات والاعتداء على المواطنين الأبرياء وعلى الممتلكات الخـاصـة والعـامـة وغيرها من الجرائم التي يمكن أن يندرج بعضـهـا تحـت بند جرائم الحرب وجرائم ضـد الانسـانية والتي تنبذها الاعراف والاسلاف وتحرمها كل الشرائع والقوانين.

ب) لجنة تحقيق في الممارسات والمخالفات الإدارية والمالية وتشمل الآتي :

التحقيق في المخـالفـات القـانونيـة لجميع القرارات الإداريـة وقرارات الإقالات والتكليفات والتعيينات لموظفي الدولة.

التحقيق في المخـالفـات القـانونيـة لجميع القرارات المتعلقة بالمشـاريع من الاعتماد الى المبالغ المعتمدة الى تكليفات التنفيذ ومدى مطابقتها للشروط العامة.

التحقيق في الايرادات المحلية والعـامـة ومـدى قـانونيتها توريد وصـرف والتحقيق في الرسوم والإتاوات غير القانونية وإلغاء كافة القرارات الخاصة بها واستعادة كل المبالغ.*

*13- یهيب المشاركون في اللقاء الموسـع لأبناء شبوة بالقضاة والمحامون الحقوقيون من أبناء المحافظة بتشكيل لجنة خاصة لفتح ملف لرصد كل الانتهاكات الحقوقية وكل المخالفات المالية والإدارية ورفع قضية بكل ذلك ضد مرتكبيها أياً كانوا.

14- يطالب المشاركون الاشقاء في التحالف العربية وعلى رأسهم المملكة العربية والسعودية والامارات العربية المتحدة للتدخل في إنقاذ شـبوة وأهلها وحمايتهم من كافة الاختراقات الحوثية والجماعات الإرهابية ويؤكدون جهوزية ابناء المحافظة للدفاع عن محافظتهم ضمن المشروع العربي في اليمن.

15- يوكد الحاضرون على تشكيل لجنة للمساعدة في حل الثارات القبلية و عمل صلح عام بين ابناء شبوة لما من شأنه توحيد الجهود لصد الخطر الحوثي عن المحـافظـة وكـذا من أجـل التفرغ للتنمية وحفظ الأمن والاستقرار في محافظتنا.

16- أنها سنعمل جاهدين على بنا سلطة وطنية تجمع أبنا شبوة حول مصالح محافظتهم بما يضمن حمايتها ورعاية مصالحها ومستقبلها وحضورها ومشاركتها الفعالة في اي عمل وطني جامح، وسوف تشكل لجنة من مختلف القرى والاطياف والمكونات القبلية والعكسرية والسياسية والدينية والشبابية والنسوية للخروج باهداف ورؤى تحمي شبوة وتصون مستقبلها وترسم مستقبل اجيالها ان شاء الله ويكون لة وضع مقدم في اي اوضاع سياسية قادمة.

17- يؤكد الحاضـرون الاستمرار في عملية الاعتصـام ويمهلوا السلطة المركزية مـــدة أسبوع في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا بأننا سوف تصعد عملية الاحتجاجات حتى تلبى كافة مطالبنا المشروعة.

هذا وبالله التوفيق ،،

صادر عن اللقاء الموسع لأبناء شبوة اليوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر ۲۰۲۱م ( الوطاة )

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: