اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

القائم بأعمال رئيس #المجلس يستقبل رئيسة بعثة #أطباء بلا حدود #السويدية

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت21) خاص 

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية اليوم في مكتبه السيدة برناديت سويد، رئيسة بعثة أطباء بلا حدود السويدية في اليمن.
وفي اللقاء، رحب اللواء بن بريك بالسيدة برناديت، واطلعها بشكل مختصر عن الوضع السياسي العام والهدوء النسبي الذي تعيشه محافظات الجنوب في هذه المرحلة باستثناء محافظة الضالع التي تشهد جبهاتها اشتباكات مع مليشيات الحوثيين .
وأكد القائم بأعمال رئيس المجلس على توجه المجلس في توطيد العلاقات مع المنظمات والبعثات الدولية الفاعلة في المجالات الحقوقية والإنسانية والاغاثية العاملة في الجنوب وما يتمع به من علاقات عمل مشتركة، مشيرا إلى الجهود الذي تبذل  لتذليل كل الصعاب التي تعترضها من أجل تأمينها في القيام بمهام عملها الإنساني بالشكل المطلوب .
ووجه اللواء بن بريك دعوته للبعثة السويدية  المنظمات الدولية كافة، لزيارة محافظتي حضرموت وسقطرى وبقية محافظات الجنوب للإطلاع عن كثب على احتياجات هذه المحافظات والتعرف على معاناة المواطنين فيها وما تتمتع به من أمن واستقرار .
واستعرض القائم بأعمال الرئيس المعاناة التي يكابدها المواطنين في محافظات الجنوب كافة جراء فشل الحكومة في معالجة الأوضاع الاقتصادية وتلبية احتياجاتهم الخدمية وتوفير سبل العيش الكريم لهم .
وأكد اللواء بن بريك أن زيارة وفد المجلس  برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي إلى الرياض جاء تلبية لدعوة الأشقاء في التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية تأتي بدرجة رئيس لمناقشة استمرار تنفيذ ما تبقى من أتفاق الرياض ومعالجة الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تشهدها البلاد جراء تدهور العملة وارتفاع أسعار الصرف من أجل التخفيف عن معاناة شعبنا الذي يكابد الفقر والجوع والمرض .
وأشار اللواء بن بريك إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي ملتزم أمام المجتمع الدولي والتحالف العربي بضبط النفس أمام استفزازات الحكومة المستمرة لشعب الجنوب عبر جناح تنظيم الأخوان المسلمين وحزب الإصلاح فيها الذي يحاولون إفشال وعرقلة كل الجهود للوصول إلى تسوية ترضي شعبنا وتخفف معاناة .
وأكد في السياق ذاته أن المجلس الانتقالي كان ولا يزال شريك أساسي وفاعل مع المجتمع الدولي والتحالف العربي في مجال مكافحة الإرهاب بكافة تنظيماته ومسمياته.
من جانبها عبرت السيدة برناديت سويد، عن شكرها وتقديرها للواء الركن أحمد سعيد بن بريك، وسعادتها بهذا اللقاء الذي يأتي خدمة لتحقيق الأهداف الإنسانية المشتركة، مشيرة إلى أن البعثة تركز في مجال عملها على الجانب الإنساني في تقديم الرعاية الطبية للشعب اليمني بشكل عام .
حضر اللقاء الأخوة أحمد قاسم مدير مكتب رئيس الجمعية، ويحيى محمد يحيى مستشار رئيس البعثة وياسر عبد ربه مساعد منسق مشروع منظمة أطباء بلا حدود .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: